السبت , ديسمبر 4 2021

السودان يشارك في مؤتمر تغيّر المناخ ببريطانيا مطلع نوفمبر


أعلن مدير إدارة التصدى لتغيّر المناخ والتصحر والكوارث الطبيعية، نجم الدين قطبي؛ عن مشاركة السودان في مفاوضات الجولة الأخيرة للمؤتمر الـ 26 للأطراف الموقعة على الاتفاق الإطاري؛ بشأن التغير المناخي.

وينعقد المؤتمر يومي 1 و2 من نوفمبر المقبل، في بريطانيا، بمشاركة رؤساء الدول الموقعة على الاتفاق الإطاري.

وقال قطبي، لـ(منصة الناطق الرسمي)، إنَّ مشاركة الرؤساء في المؤتمر الغرض منها “الدفع بالجهود لمزيد من إلتزامات الدول فى تخفيض إنبعاثاتها”.

وأشار قطبي: إنَّ مجموع الإلتزامات المقدمة من الدول أقل من الطموح فى تحقيق أهداف مؤتمر باريس بتثبيت درجة الحرارة وعدم زيادتها على (1.5) درجة مئوية ويشكل سقف التوقعات في التعامل مع مشكلات التغيير المناخي مستوى أعلى من حجم الالتزامات.

وكشف قطبي عن مشاركة (25) شخص من مؤسسات مختلفة بالدولة فى المفاوضات فى النطاق الأزرق الخاص بالمفاوضات الرسمية بينما يشارك (15) شاب وشابة فى النطاق الأخضر الخاص بالفعاليات الخاصه بالمؤتمر وأنشطته المصاحبة؛ لنقل رؤية الشباب فى التغيّر المناخي.

ومتوقع الخروج بقرارات خاصة بالتكيّف مع التغيّرات المناخية وقرارات بشأن التمويل من الهيئات وآليات سوق الكربون والتعاون الدولي بالمجال وقرارات مهمة عن الشفافية في التقارير التى تقدم بواسطة الدول ومساهماتها الوطنية؛ لرفع سقف الالتزامات

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

شركة برأسمال سعودي تبدي رغبتها الاستثمار في تدوير النفايات

التقي دكتور بشري حامد احمد الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا المتجر تجريبي لأغراض الاختبار — لن يتم إستقبال أي طلبات. تجاهل