الإثنين , أكتوبر 25 2021

انطلاق حفل افتتاح إكسبو 2020 في دبي

صورة من أرشيف سونا
دبي 30-9-2021 (سونا)- انطلق مساء اليوم الخميس حفل الافتتاح الرسمي لمعرض “إكسبو 2020 دبي”، الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي ضمن أول انعقاد للحدث العالمي الكبير في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وبمشاركة 192 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وشهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفل الافتتاح الرسمي.

ويمتد المعرض الأكبر والأعرق من نوعه في العالم، على مدار ستة أشهر تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل “، وبالتركيز على ثلاثة محاور أساسية هي “الاستدامة و”التنقل” و”الفرص” من أجل رسم ملامح مستقبل العالم عبر حوار ثقافي وإبداعي هدفه تقديم الحلول والابتكارات والأفكار التي تعين على تحقيق طموحات الشعوب و إيجاد آليات أكثر كفاءة لتفعيل العمل المشترك نحو غد أفضل للجميع.

ويستهدف “إكسبو 2020” في دبي جذب 25 مليون زائر خلال فترة انعقاده التي تنتهي في 31 من مارس .2022

وضم حفل الافتتاح نخبة فنية في مقدمتها فنان العرب محمد عبده، الفنانة الإماراتية أحلام، والفنان حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020 دبي وأحد أهم نجوم الغناء في الخليج والعالم العربي، والنجمة الإماراتية الصاعدة ألماس، والمغنية اللبنانية الأمريكية ميساء قرعة.

وتم بناء موقع “إكسبو” من الصفر على مساحة تتجاوز أربعة كيلومترات مربعة، أي ما يوازي نحو 600 ملعب لكرة القدم

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

55 دولة ومنطقة في قائمة أبوظبي الخضراء من مطلع سبتمبر

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عن “القائمة الخضراء” المحدّثة للمسافرين القادمين إلى العاصمة، التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا المتجر تجريبي لأغراض الاختبار — لن يتم إستقبال أي طلبات. تجاهل