الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

قسم الله:استعدادات مبكرة لتوفير مياه الري عقب الخريف

وقف مهندس مستشار قسم الله خلف الله مدير عام عمليات الري بوزارة الري يرافقه المهندس محمد زين العابدين مدير ادارة عمليات ري الجزيرة والمناقل وقف اليوم على سير أعمال الري بأقسام شرق وغرب المناقل. وقال قسم الله إن ادارته تعمل على توفير الآليات اللازمة لإزالة الإطماء والحشائش بجانب وتقوية وردم الكسور بالقنوات والمصارف وقفل الدورانات ، تحسبا لمطالبات المزارعين عقب فصل الخريف.

وأكد خلف الله أن الوزارة تخطط لوضع معالجات نهائية لتفادي الآثار السالبة لهدر المياه وما تسببه من تهديد للقرى والمدن وتحديد مسؤوليات شركاء الانتاج في هذه المعالجات ، مشيرا الى أن إدارة عمليات الري قد بدأت الاستعدادات مبكرا لمقابلة فترة ما بعد توقف الأمطار لتوفير مياه الري لمحاصيل العروة الصيفية الى جانب وضع المعالجات اللازمة للآثار السالبة للامطار والسيول والتي تأثرت بها أجزاء من المساحات المزروعة وعدد من القرى.

وأبان قسم الله أن مهندسي وزارة الري يسهمون اسهاما كبيرا مع لجان طوارئ الخريف بالمحليات في حماية المدن والقرى بتوفير الكراكات والآليات للحماية . وفي اجتماعه مع مديري ومهندسي اقسام شرق وغرب المناقل شدد مدير عمليات الري على أهمية وضع برنامج دقيق للخروج بمتبقي العروة الصيفية للفترة المتبقية والاستعداد للعروة الشتوية المقبلة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

كينيا تطلق خطة بـ38 مليون دولار لدعم زراعة “البن”

أطلقت كينيا خطة حكومية بقيمة 6 مليارات شلن كيني (38 مليون دولار أميركي) لدعم إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا