الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

وزير شوون مجلس الوزراء يؤكداهمية تطوير مراكز البحوث في دعم وتوجهات سياسات حكومة الفترة الانتقاليه

خاطب وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس/خالد عمر يوسف ظهر اليوم بالامانة العامة لمجلس الوزراء اللقاء التفاكري حول تطوير وتاهيل هياكل مراكز البحوث السودانية وذلك بحضور وزراء وزارات الثقافة والاعلام الاستاذ/ حمزة بلول العمل والاصلاح الاداري الاستاذة/ تيسير النوراني, الثروة الحيوانية الاستاذ/حافظ ابراهيم عبد النبي والتربيه والتعليم المكلفة الاستاذة/ تماضر الطريفي ومدراء المراكز البحثية المختلفة.

واوضح المهندس/ خالد عمر يوسف اهمية تطوير مراكز البحوث في دعم سياسات وتوجهات حكومة الفترة الانتقالية من خلال الاولويات التي وضعتها لافتا الي ضرورة رسم خارطة استشرافية علمية تخطط لدراسة موجهات العمل السياسية والاقتصاديه لمنظومة الجهاز التنفيذي للدولة داعيا الي تكامل جهود المراكز البحثية والعلمية بالبلاد الى جانب تعزيز جهودها في القضايا الاستراتيجية.
استعرض اللقاء التفاكري الاطروحه التي تقدم بها د. قصي همرورممثل مركز البحوث والاستشارات الصناعية حول تاهيل منظومة البحوث والابتكار بالسودان, موضحاً اهمية مراكز البحوث والدراسات الاستشاريه الذي يكمن في رفد البحوث والدراسات العلمية الى المؤسسات المختلفة.

الي جانب ذلك ناقش اللقاء اهم التحديات التي تواجه مراكز الابحاث واهمية النظر في اوضاع مراكز البحوث والابتكار ودورها في دعم التنميه بالسودان والعمل علي اعادة تعريف وتنظيم العلاقة بين عناصر هيكل البحوث والابتكار في السودان بحيث تعمل وفق رؤية استراتيجيه متسقة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

العماني سلطان اليحيائي رئيسا للاتحاد العربي للإعلام السياحي لفترة جديدة

جددت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للاعلام السياحي، عضو ملتقى الاتحادات النوعية العربية التابع لجامعة الدول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا