الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

حافظ يتعهد بحل العقبات التى تواجه المراعي وتفعيل وتحديث القانون

أكد الأستاذ حافظ إبراهيم وزير الثروة الحيوانية على الدور المحوري والمهم للمراعي فى توفير ثروة حيوانية صحية تحقق الأمن الغذائي للمواطنين وعائد صادر للإقتصاد الوطني.
وأشار لدى زيارته التفقدية اليوم للإدارة العامة للمراعي والعلف إلى ما حققه صادر الثروة الحيوانية خلال الستة أشهر الماضية من نجاح.
وتعهد الوزير بتذليل كافة العقبات والمشاكل التى تواجه عمل المراعي والعمل على تحديث وتفعيل قانون المراعى من أجل تحديد المسارات وإزالة العقبات وإيقاف التعديات غير القانونية لاستخدام الأراضي.
ودعا الوزير إلى تضافر الجهود لكل الإدارات والهيئات بالوزارة للعمل معا وتقديم المشاريع والدراسات التي تساهم في ترقية قطاع الثروة الحيوانية من أجل زيادة الإنتاج وتحقيقا لأهداف المرحلة الانتقالية.
وأستعرض المهندس عبدالمنعم عثمان حسن مدير عام المراعي والعلف مهام واختصاصات الإدارة وعملها مع المنظمات الدولية والمشاريع الولائية وأهميتها في الحفاظ على المراعي الطبيعية من خلال نثر البذور والإستفادة من المخلفات الزراعية إضافة إلى وضع الخطط والبرامج لمجابهة موسم الجفاف.
وتناول اللقاء التحديات التي تواجه المراعي فيما يتعلق بعدم تسجيل الأراضي بالولايات وميزانية مشاريع خطوط النار التي تبنى عليها الكثير من الأنشطة كجمع البذور والقياسات والدراسات إضافة إلى قلة وسائل الحركة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

تعرف علي اثر الحرب علي قطاع الثروة الحيوانية

شهد السودان خرب منذ منتصف شهر ابريل الماضي واثرات علي قطاع الاثتصاد تعرف علي اثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا