الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

دراسة تكشف خلو شمال دارفور من الجراد الصحراوي

الفاشر
اكدت نتائج مسح ميداني أجرته الإدارة العامة لوقاية النباتات الاتحادية وإدارة وقاية النباتات بولاية شمال درافور بمناطق التوالد التقليدية للجراد الصحراوي الواقعة شمال خط عرض 12 بالولاية واستمرت أربعة أشهر، خلو المنطقة المستهدفة بمحليتي مليط وأم كدادة وريفي الفاشر من الجراد الصحراوي رغم هطول الأمطار بغزارة بتلك المناطق والتي تساعد على توالد الجراد.
وأشار تعميم صحفي صادر من وزارة الزراعة بالولاية اليوم في ختام عمليات المسح الميداني الى ان نتائج المسح كشفت عن وجود جراد القبوره وجراد ساري الليل المحليين بكثافات تراوحت ما بين خفيفة إلى متوسطة، مشيرا إلى أنه ستتم مراقبة الصنفين وسيتم التعامل معهما بواسطة الفرق المختصة بإدارة وقاية النباتات بالولاية.
وأضاف التعميم الصحفي انه قد تم إلى جانب ذلك تدريب عدد من العاملين بإدارة وقاية النباتات بالفاشر حول طرق وكيفية إجراء المسح الخاص بجمع المعلومات واستخدام الاستمارة الصادرة عن منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) وادخالها في النظام الإلكتروني للجراد والمعروف بالـ E. lost التابع لقسم المعلومات والتنبؤات بإدارة مكافحة الجراد بالإدارة العامة لوقاية النباتات الاتحادية

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

كينيا تطلق خطة بـ38 مليون دولار لدعم زراعة “البن”

أطلقت كينيا خطة حكومية بقيمة 6 مليارات شلن كيني (38 مليون دولار أميركي) لدعم إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا