الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

الثروة الحيوانية :تأهيل محطة أبحاث ام بنين وإدخال التكنولوجيا الحديثة سنار

التقي والي سنار الماحي محمد بمدير بحوث الثروة الحيوانية الدكتور مجدي بدوي يرافقه الدكتور سعدابي مدير محطة أبحاث ام بنين الأسبق ،و الدكتور علي آدم حسين مدير ادارة الثروة الحيوانية بالولاية وعدد من المختصين في مجالات الإنتاج الحيواني.

تناول اللقاء مناقشة تأهيل محطة أبحاث ام بنين وتسليم التصور النهائي لتأهيل المحطة، وتدريب المنتجين والخريجين في الصناعات التحويلية والإستفادة من مخلفات الذبيح “مدابغ الجلود وقيام المسالخ الحديثة” .

واضاف الدكتور مجدي بدوي مدير ادارة الثروة الحيوانية ان الزيارة تهدف الى اعادة وتشغيل محطة الأبحاث بالتعاون مع حكومة الولاية وإدارة الثروة الحيوانية ومنظمة الفاو ، وإدخال التكنولوجيا الحديثة في مجالات الانتاج والحيوان وتحسين السلالات والاستفادة من المخلفات الزراعية في صناعة الاعلاف.

كذلك تناول اللقاء ضرورة تخصيص مساحات زراعية للجمعيات التعاونية الإنتاجية في محليات الولاية السبعة ،وفي هذا الاطار أشار دكتور سعدابي الى ضرورة قيام ورشة عمل بين الثروة الحيوانية ومحطة أبحاث ام بنين كخطوة جادة لدعم وتشجيع المشاريع والجمعيات الإنتاجية للشباب.

وأضاف الدكتور علي آدم حسين مدير الثروة الحيوانية بالولاية أن تأهيل المحطة يعتبر إنعاش للاقتصاد بالولاية وتوفير فرص العمل للشباب والخريجين.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا