الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

السودان ينظم الدورة التدريبية لمدرسة الدواجن

افتتح وزير الثروة الحيوانية الاستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي بمقر وزارته اليوم الدورة التدريبية السابعة لمدرسة الدواجن والتي تنظمها الجمعية السودانية للدواجن برعاية شركة أمات واشراف وزارة الثروة الحيوانية ، وخلال الافتتاح تحدث د.الحاج خلف الله مؤسس الجمعية عن أهداف الدورة في تدريب وتاهيل الكوادر الفنية من خريجي الطب البيطري والانتاج الحيواني والمساهمة في فتح فرص أكبر لإستيعابهم في العمل بمشاريع الدواجن المختلفة بالبلاد.
وقال د.بدرالدين الامام ممثل شركة أمات الراعية للدورة التدريبية أن الشركة تساهم في التدريب الحقلي وتستوعب من لهم الكفاءة في العمل بالشركة.
واكد الاستاذ حافظ ابراهيم عبد النبي أن من أولويات الدولة رفع الانتاج وزيادة الانتاجية وأن الثروة الحيوانية قطاع واعد ومتجدد يتطلب الدعم المتواصل من الدولة وتوفير التسهيلات الفنية التي تساهم في النهوض بالقطاع ، وشدد الاستاذ حافظ ابراهيم الي ضرورة وضع دراسات فنية من أجل تقليل التكاليف وزيادة الانتاج لرفع المعاناة المعيشية عن المواطن.

الدورة التدريبية السابعة لمدرسة الدواجن
وقال أن التدريب هو أساس التنمية ودور الجمعية السودانية للدواجن يعتبر جزء من الأهداف التي تعد ضمن خطط الوزارة في تأهيل وتدريب الكوادر المهنية وأن الوزارة لها مشاريع ذات الاثر السريع تساهم في الانشطة التنموية وتتطلب أستعاب الكوادر الفنية المؤهلة.
الجدير بالذكر تستهدف الدورة عدد 200 متدرب ومتدربة من خريجي الطب البيطري والانتاج الحيواني والتي تعتبر النسخة السابعة منذ تاريخ التاسيس من العام

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

دكتورة نجدة أرباب جاهزون لتكثيف مشروعات الإنتاج الأسرى

ايكوسودان نت أعلنت وزيرة الثروة الحيوانية والمراعي دكتورة نجدة أرباب عن الاتجاه الكامل للوزارة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا