الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة

مجلس الوزراء يجيز مشروع قانون النقابات في جلسة طارئة

عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعه الطارئ رقم (3) برئاسة د. عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء،وخصصه لمناقشة وإجازة مشروع قانون النقابات.

وقالت وزيرة العمل والإصلاح الإداري الأستاذة تيسير النوراني في تصريح صحفي ان مجلس الوزراء ناقش في جلسته الطارئة قانون النقابات ٢٠٢١م وأجاز المجلس القانون بعد مشاورات عديدة امتدت لأربعة أشهر تمت فيها اتصالات و مناقشات مع جهات مختلفة لها اهتمامات بمشروع قانون النقابات، بجانب المذكرات التي استلمتها الوزارة من الجهات المختلفة، ووسائل التواصل الاجتماعي، بجانب استصحاب كل الملاحظات التي أُبديت على مسودة مشروع نقابات العمال، والتي تم اخضاعها للدراسة التامة حتى تم التوصل إلى النسخة النهائية التي تمت اجازتها اليوم.

وأضافت النوراني أن إجازة قانون النقابات يمثل بداية حقيقية لتنفيذ مطلوبات الانتقال الديموقراطي في السودان. ورحبت وزير العمل والإصلاح الإداري بإجازته في اجتماع اليوم، تمهيداً لإجازته في الاجتماع المشترك لمجلس الوزراء والمجلس السيادي.

وأضافت أن إجازة قانون النقابات يمثل بداية حقيقة لكل المهتمين بأمر النقابات ولكل المؤسسات في تجهيز جمعياتها العمومية والعمل على أنشاء نقاباتها الديموقراطية المختلفة وفق قانون النقابات ٢٠٢١م.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا