السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

تحويل مزارع العلا إلى مقصد سياحي

أحمد السالم – العلا
أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، إطلاق مشروع «المزرعة النموذجية والمدرسة الحقلية»، بهدف تطوير وتحسين الممارسات الزراعية، وتعزيز الاستدامة وتحويل المزارع إلى مقصد سياحى. وتتيح الهيئة الملكية من خلال المشروع، فرصة مشاركة ثلاث مزارع كمرحلة أولى من خلال تطبيق أفضل الممارسات الحديثة التي تحقق لهم الجودة وزيادة الإنتاج، كما سيتمكن المزارعون من مشاركة الخبرات والتجارب والمعارف المختلفة بكل ما يتصل بشؤون الزراعة، الأمر الذي سيضع التنمية الزراعية في إطار تنمية مجتمعية تشاركية مع الهيئة الملكية.

وتسعى الهيئة بالشراكة مع أهالي العلا، إلى تحويل مزارع المحافظة إلى معالم جذب سياحي، تواكب رؤية العلا، المنسجمة مع رؤية المملكة ٢٠٣٠، لمواكبة كل جديد من أجل تطوير القطاع وإعادة التوازن للأنظمة البيئية، وحفظ موارد المياه وتطوير الممارسات الزراعية.

كما يهدف مشروع «المزرعة النموذجية والمدرسة الحقلية»، الى ان تكون المزارع مقصدا سياحيا للزوار،وذات بعد أكبر في المحافظة على البيئة الطبيعية، وصنّفت الهيئة، المزارع المقرر تطويرها إلى ثلاثة أنواع من المزارع التجريبية وهي: المزرعة التجارية التي تركز بشكل رئيسي على النخيل والحمضيات، والمزرعة من نوع الواحة المستوحاة من مزرعة الواحة الصيفية التقليدية في العلا، والمزرعة المتعددة التي تركز على التجربة السياحية والتنوع البيولوجي ونظام الإنتاج الزراعي

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

كينيا تطلق خطة بـ38 مليون دولار لدعم زراعة “البن”

أطلقت كينيا خطة حكومية بقيمة 6 مليارات شلن كيني (38 مليون دولار أميركي) لدعم إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا