السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

فعاليات الورشة التنويرية للتصنيف المحلي لأوضاع الأمن الغذائي

بدأت صباح اليوم بفندق كورال بالخرطوم فعاليات الورشة التنويرية للتصنيف المحلي المتكامل لأوضاع الأمن الغذائي التي نظمتها الأمانة الفنية للامن الغذائي بوزارة الزراعة والغابات.

وقدمت في الورشة نبذة عن التصنيف المحلي المتكامل وعرض نتائج تحليل أبريل ٢٠٢١ وناقشت التوقعات الموسمية للأمطار من يونيو وسبتمبر للعام ٢٠٢١ بجانب نبذة عن موقع الأمانة الفنية للأمن الغذائي.

وقال الدكتور عبد الرحمن هتير وكيل وزارة الزراعة والغابات لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للورشة بمشاركة وكيل وزارة الثروة الحيوانية ومدير البنك الزراعي وممثل من وزارة المالية والمدير القطري لمنظمة الأغذية العالمية السيد باباقانا والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي السيد ايديرو وعدد من المختصين قال إن الهدف من الورشة هو الاهتمام بقضايا الأمن الغذائي باعتباره من المواضيع الحيوية، موضحا ان من أولويات الدولة توفير العيش الكريم للمواطن وهو تحدي كبير وعلى المسؤولين أن يكثفوا الجهود من أجل توفير الأمن الغذائي الذي أصبح هاجس الدولة.

وقال إن الورشة تم الإعداد لها عبر اللجنة الفنية بالمجلس القومي للأمن الغذائي للعام 2020-2021 بهدف وضع تحليل ومسح مفيد لأخذ التحوطات اللازمة لحل المشاكل وتوفير الإمدادات الغذائية.

وأعرب عن أمله بان تخرج الورشة بتوصيات تساعد على اتخاذ القرارات لتوسيع رقعة المساحات الغذائية لتقليل الضائقة المعيشية.

وأعلن استعداد الوزارة على إنجاح الموسم الزراعي الصيفي وذلك عبر توفير المدخلات الزراعية بكافة انواعها والتي تصب في توفير الغذاء للمواطن.

ومن جانبها اوضحت الدكتورة فاطمة الحسن الطاهر الأمين العام بالأمانة الفنية للأمن الغذائي انه تم انشاء الأمانة للجمع والتنسيق بين الجهات المسئولة عن الأمن الغذائي بالبلاد تحت رئاسة رئيس مجلس الوزراء وتعتبر الجسم التنفيذي لقررات المجلس الأعلى للامن الغذائي، مشيرة إلى أن وجود واهمية الأمانة الفنية للامن الغذائي تتمثل في أنها جمعت اصحاب المصلحة بشأن الأمن الغذائي من حكومة ومنظمات بالأمم المتحدة والمنظمات التطوعية في قالب واحد يهدف الى دعم القرارات والإجابة على الأسئلة الخاصة بمهددات الأمن الغذائي وكيفية وجود الحلول المتكاملة لمشاكل الأمن الغذائي

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

كينيا تطلق خطة بـ38 مليون دولار لدعم زراعة “البن”

أطلقت كينيا خطة حكومية بقيمة 6 مليارات شلن كيني (38 مليون دولار أميركي) لدعم إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا