الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

اللجنة التنفيذية لمؤتمر نظام الحكم في السودان تستعرض التحضيرات للورش الولائية

عقدت اللجنة التنفيذية لمؤتمر نظام الحكم في السودان اجتماعها التاسع ظهر اليوم برئاسة وزيرة الحكم الاتحادي الأستاذة بثينة ابراهيم دينار ، استعرضت اللجنة التقرير المبدئي، ومرشد المؤتمر الى جانب تقييم الورشة الفنية للمؤتمر.
اشادت السيدة/الوزيرة بنجاح الورشة الفنية والنقاش والتوصيات المسؤولة التي خرجت بها الورشة، التي أثرت اوراق عمل ومحاور المؤتمر، مثمنة الجهود الكبيرة التي بذلت في ذلك.
أضافت، ان الورشة عكست رغبة الشعب السوداني الكبيرة في المشاركة والاسهام فى تحديد نظام الحكم في السودان.
واكدت الوزيرة ان نجاح الورشة الفنية، يضع اللجنة امام تحدي كبير ويضاعف المسؤولية تجاه انجاح الورش الولائية بتوسيع دائرة المشاورة وابداء الآراء على المستوى الولائي والمحلي والقاعدي
واوضحت الوزيرة علي ترفيع اللجنة العليا للمؤتمر الى لجنة قومية برئاسة السيد محمد عثمان التعايشي عضو مجلس السيادة، ورفدها بعضوية اضافية، من أجل انجاح المؤتمر.
واوضح د.محمد صالح يسن، وكيل اول وزارة الحكم الاتحادي ان نجاح الورشة الفنية لمؤتمرات نظام الحكم في السودان، يؤكد علي تنفيذ اتفاقية سلام السودان في جوبا، ونمضي قدما بخطي حثيثة في الاتجاه الصحيح.
وبينما اجمع الحضور على نجاح الورشة الفنية، أبدوا العديد من الملاحظات من اجل انجاح المرحلة القادمة المتمثلة في انعقاد الورش الولائية، ومن خلال وضع ترتيبات محكمة و منهجية واضحة تصوب نحو الهدف من انعقاد مؤتمر نظام الحكم في السودان كأحد استحقاقات اتفاقية جوبا لسلام السودان .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا