الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

حمدوك ونائب رئيس الوزراء القطري يبحثان مقترح انشاء منطقة استثمارية

الخرطوم ايكوسودان
التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمكتبه اليوم برئاسة مجلس الوزراء بنائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وذلك بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف، ووزيرة الخارجية د. مريم الصادق المهدي.

وقد نقل وزير خارجية قطر تحية سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر إلى رئيس مجلس الوزراء د. حمدوك، معرباً عن وقوف دولة قطر مع السودان لمجابهة الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية ودعم عملية السلام.

وأكد وزير خارجية دولة قطر ضرورة العمل من خلال اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيسي وزراء الدولتين الشقيقتين لدفع عجلة التعاون المشترك بين البلدين.

كما بحث اللقاء الأوضاع في دولتي ليبيا وتشاد واللتين تمران بمراحل انتقالية، كما تناول اللقاء دعم استكمال التزامات قطر تجاه سلام دارفور.

وقد عدد د. حمدوك أهداف مؤتمر باريس، بدايةً بنجاحه في تقديم السودان الجديد والعودة للعالم وجذب الاستثمار، وفي هذا الإطار رحبت قطر بالاستثمار بالبلاد في كافة المجالات.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري إلى مشاركة دولته الفاعلة في مؤتمر باريس لدعم الانتقال الديموقراطي بالبلاد ومعالجة الديون في إطار مبادرة (الهيبيك)، كما تناول اللقاء مقترح دولة قطر لإنشاء منطقة اقتصادية استثمارية.

من جانبه رحب رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله بالمقترح وربطه بتطوير البنية التحتية بالبلاد.

وقد قدم وزير الخارجية القطري الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة قطر. من جانبه رحب رئيس الوزراء د. حمدوك بالدعوة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

الاستثمار في الهيدروجين الأخضر يفتح آفاقا اقتصاديّة واسعة أمام المغرب

مع التزامه بتحقيق الطاقة المستدامة والحدّ من الانبعاثات الكربونية، اتجه المغرب نحو نهج سياسة إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا