السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

تقديم عرض للإستثمار في مشروعات الطاقة الشمسية بالسودان

– بحث وزير الطاقة والنفط المهندس جادين على عبيد بمكتبه اليوم، مع وفد شركة الخليج للبترول المحدودة “القطرية” العرض المقدم من قبل الشركة للإستثمار في مشروعات الطاقة الشمسية بالسودان، وقدم الوفد بقيادة عبدالعزيز حمد الدليمي رئيس الشركة، رغبة الشركة في الإستثمار بالسودان في مجال الطاقة الشمسية.

وأشارإلى التطور الذي يشهده العالم في مجال الطاقة الشمسية للإستفادة من المصادر الطبيعية لاسيما في بلد مثل السودان.

ومن جانبه رحب السيد الوزير برغبة الشركة في الإستثمار في السودان في هذا المجال، موضحاً أن وزارته تتجه إلي تكملة النقص في التوليد الكهربائي بالطاقة الشمسية موجهاً الكهرباء للإسراع والوصول إلى نتائج ملموسة في مجال الطاقة الشمسية .

وقال قمنا بتكوين لجان للطاقة بصورة عامة وللطاقة الشمسية بصورة خاصة لأهميتها، كاشفاً عن خطط جاهزة تشمل كل السودان لتنفيذ مشروعات الطاقات المتجددة حدد من خلالها المواقع الجغرافية التي يستهدف بها مشروعات الطاقة الشمسية.

وأكد أن الطاقة الشمسية مازالت تجربة حديثة بالسودان، وتحتاج لمراجعة بعض التشريعات القانونية مع الأطراف الأخرى ذات الصلة ومنها وزارة العدل.

ووعد جادين وفد الشركة القطرية بالوصول إلى تفاهمات فنية سريعة حول المقترح المقدم للإستثمار في مجال الطاقة الشمسية بالبلاد بعد دراسته مع الفنيين فى قطاع الكهرباء .

الجدير بالذكر تعد شركة الخليج للبترول المحدودة “القطرية” الوكيل بالشرق الأوسط لشركة سيمنس الألمانية وشركة سامسونج وشركة كندا للطاقة المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا