الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

الجنينة تستقبل قافلة إنسانية من وزارة التنمية الإجتماعية الإتحادية

الجنينة أيكوسودان
إستقبلت حكومة ولاية غرب دارفور اليوم، قافلة الدعم الإنساني القادمة من وزارة التنمية الإجتماعية الإتحادية، التي تحتوى على عدد (80) طن من المواد الإغاثية والإيوائية والطبية.

وأشاد مستشار الشؤون الإنسانية بالولاية دكتور أحمد إسحاق يعقوب بجهود وزارة التنمية الإجتماعية في إرسال المساعدات الإنسانية ، لافتاً الى أن القافلة تشتمل على (2) ألف جوال سكر، و (1000) جوال عدسية، و(500) كرتونة زيت و(2) ألف لبن مجفف، و (2) ألف رطل شاي، و (100 ) جوال بلح، و (2) ألف مشمع.

وكشف عن ترتيبات لتسليم خطة متكاملة لوزارة التنمية حتى تتمكن من إيجاد الحلول المستدامة من أجل عودة المتضررين إلى الأحياء والقرى المنكوبة لمواصلة حياتهم.

من جهته قال مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية د. محمد يحي أحمد ،إن القافلة تجئ في الوقت الذي تعاني فيها الولاية من فجوة صحية كبيرة تتعلق بأدوية الأطفال الذين أعمارهم دون سن الخامسة وأدوية الرعاية الصحية الأولية، الأمر الذي يتطلب تدخلات عاجلة لمواجهة الآثار الصحية المتوقعة في موسم الخريف.

وفي ذات الصعيد أشار مفوض العون الانساني عمر عبد الكريم إلى أهمية الإهتمام بالمصالحات الإجتماعية ومؤتمرات السلم الإجتماعي، بجانب تقديم المساعدات الإنسانية بهدف طي جذور الأزمة وتحقيق السلام الشامل بالمنطقة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا