الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

إتفاق مع شركة بترول أبوظبي لحل أزمة الوقود والغاز بالسودان

الخرطوم- منصة العمل:
أكد مصدر حكومي أن أزمة الوقود ستحل بشكل كبير وقريباً بعد الإتفاق مع شركة بترول أبوظبي الوطنية ( إدنوك) لتوفير الوقود من بنزين و جازولين و فيرنس إضافة لغاز الطبخ لمدة ستة أشهر.
وكشف أن وفداً رفيعاً يضم وكيل وزارة الطاقة والنفط وليد عصام الدين الأسد ونائب محافظ بنك السودان المركزي محمد أحمد بشرى لإكمال الإجراءات المتعلقة بهذا الإتفاق خلال 48 ساعة ، وبحسب المصدر الحكومي فإن التعامل مع شركة إدنوك لن يُحمل الحكومة أي تكاليف وستكون بقروض ميسرة ضمن حزمة التعاون الإقتصادي و أشار إلى أن ما ستوفره إدنوك سيرفع العبء كلياً عن الميزانية بمثل ما حصل في ملف الدقيق الذي خرج من الميزانية بعد توفر حصصه حتى نهاية العام.

و تجرى مناقشات حالياً بين المؤسسات المختصة للسماح للبنوك بإستخدام حصائل صادرات الذهب للسلع الضرورية بعد إستلام البنك المركزي لأموال تمكنه من شراء السلع الإستراتيجية.
و كشف بنك السودان المركزي حسب وكالة السوان للأنباء أن جملة مشتريات المصارف والصرافات من النقد الأجنبي بلغت حتى الآن حوالي 1.2 مليار دولار وجملة الإستخدامات لمقابلة إحتياجات العملاء المختلفة بلغت حوالي 760 مليون دولار.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قررت إزالة إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بشكل رسمي ابتداءً من 20 مايو الجاري و ما هو سيسمح للبنوك السودانية بتلقي التحويلات مباشرة من جميع أنحاء العالم و رفع القيود على حركة التحويلات من جميع الدول خاصة دول الخليج و أروبا و أمريكا التي تتواجد فيها اكبر الجاليات و المهاجرين السودانيين.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا