الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الصورة ارشيف

مفرح يدعو الى اهمية الحكمة فى الدعوة والى البعد عن خطاب الكراهية وترسيخ مفهوم الاعتدال والوسطية

خاطب وزير الشؤون الدينية والاوقاف الاستاذ نصر الدين مفرح احمد المصلين اليوم عقب صلاة الظهر بمسجد الابيض الكبير مبينا ان الاسلام اطر للانسانية واعطى الانسان حقه وهو محور الكون وان الله كرمه وفضله ومن مظاهر تكريم الله سبحانه وتعالى للانسان ان جعل فيه قبس من روحه. وقال الوزير حق لنا ان نفخر بانتمائنا الحقيقى للاسلام. كما ان الله كرم العلماءواورثهم العلم الشرعى وهو مصدر فخرواعزاز .
ودعا مفرح العلماء والائمة والدعاة الى ضرورة ان تكون الحكمة حاضرة فى الدعوة وان يقولوا للناس حسنا وانتهاج مبدأ الوسطية والاعتدال والبعد عن خطاب الكراهية والعنف والتطرف.
كما دعا الوزير الى اهمية تأصيل مبدأ المواطنة والانتماء للوطن والى تعميق قضية التغيير فى نفوس الناس ومناقشة قضايا المجتمع التطرف الالحاد السلم الاجتماعى وكافة القضايا الاخرى مع انتهاج مبدأ المنهجية العلمية.
واضاف الوزير خلال مخاطبته للمصلين بحاضرة ولاية شمال كردفان الابيض بالمسجد الكبير ان وزارته تقف على مسافة واحدة من الاديان بكفالة حرية التدين والعبادة واحترام المعتقدات الدينية.
يذكر ان السيد وزير الشؤون الدينية والاوقاف نصر الدين مفرح احمد كان قد زار ولاية غرب كردفان وطاف على عدد من محلياتها وقدم خطب الجمعة بمسجد النهود وقدم العديد من المحاضرات الدينية المهمة والتقى والى الولاية الاستاذ حماد عبدالرحمن صالح .
كما خاطب لقاءا حاشدا مساء امس عقب الافطار بمحلية ابوزبد حضره عدد من القيادات السياسية والتنفذية والشعبية والحرية والتغيير و رفقاء السلام ولجان المقاومة وجمع من المواطنين تطرق من خلاله الى اهمية وحدة الصف والتعايش والتداول السلمى للسلطة. واشار فى اللقاء الى ان الدولة تعمل فى العديد من الاتجاهات المهمة فى مقدمتها تحقيق السلام وانهاء الحرب والنهوض بالاقتصاد ومعاش الناس وفق خطة استراتيجية لمعالجة تشوهات الاقتصاد اضافة الى الانفتاح على العالم الخارجى والمحافظة على السيادة الوطنية وتحقيق المصالح العليا للبلاد علاوة على جلب الاستثمارات من خلال الاستفادة من مؤتمر باريس الذى سيعقد خلال هذا الشهر لمعالجة قضية ديون السودان الخارجية.
كما اشار مفرح خلال اللقاء الى ان الدولة تعمل على رتق النسيج الاجتماعى بين كافة المكونات وايقاف الاحتراب بين القبائل ومعالجة مشاكل الحدود ومساراتها عبر خطة استراتيجية شاملة.مشيرا الى تركيز الجهود للتفاوض مع عبد العزيز الحلو عقب عطلة عيد الفطر المبارك من اجل الوصول الى السلام الذى يعتبر اضافة حقيقية لدعم برامج حكومة الفترة الانتقالية مؤكدا ان السلام مهما كانت كلفته فهى اقل بكثير من كلفة الحرب.
كما اكد اهتمام الحكومة بقضية الدين وانها انشأت وزارة خاصة للشؤون الدينية بمهام واختصاصات شاملة تسهم فى تحقيق رسالتها فى المجتمع.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا