السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

السودان يعرض 18مشروعا و26 مربعا للتعدين في مؤتمر باريس

كشف وزيرالاستثمار والتعاون الدولي د. الهادي محمد ابراهيم ان السودان سيقدم في مؤتمر باريس المزمع عقده في السابع عشرة من مايوالحالي بالعاصمة الفرنسية نماذج لمشروعات حيوية لدعم الاقتصاد السوداني،بجانب 26 مربعا للتعدين.

وقال ابراهيم في الورشة التى أقيمت اليوم حول مؤتمر اصدقاء السودان بباريس بفندق برادايس نظمها منتدي مراقبة الموازنة العامة- ان المؤتمر يهدف الى عرض وتقديم السودان الجديد امام العالم ويحتوي على عدة برامج من بينها اقتصادية وثقافية. واشار الى ان فرنسا تبنت المؤتمر وقدمت الدعوة للرئيس الامريكي بايدن وخاطبت الدول الدائنة للمشاركة فيه.

وأوضح وزير الاستثمار ان اهداف المؤتمر هي التأكيد ان السودان تأهل تماما للاندماج مع العالم باجراء اجراءات اصلاحية اقتصادية وسياسية، مبينا ان السودان نفذ عدة اصلاحات للاندماج مع العالم بتشريع عدد من القوانين من بينها الغاء قانون مقاطعة اسرائيل الذى ارتبط بالمزايدات السياسية.

وقال الوزير ان السودان لا يريد ان يتسول في مؤتمر باريس وانما لعرض الفرص الاستثمارية، ومشيرا الى الانتهاء من اعداد 18 مشروع كبير لعرضه في المؤتمر في قطاع الطاقة والصناعة والزراعة والبني التحتية وبناء الموانئ.

وأبان ان المؤتمر سيشهد ملتقي رجال الاعمال وكذلك يقدم رئيس الوزراء خطاب يتحدث فيه عن الاصلاحات التى تمت في السودان في التشريعات والحكم والادارة والسلام

واشار وزير الاستثمار إلى قيام قمة الرؤساء بمشاركة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك. كما أن هناك ايضا يوم للمجتمع المدني الذى يقدم اصوات من السودان بمشاركة وتمثيل في كافة مناطق السودان

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا