الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

السودان : نريد صحافة حرة في سودان الحرية

الخرطوم أيكوسودان. نت

أكد رئيس مجلس الوزراء السوداني د.عبدالله حمدوك حرص الحكومة السودانية على تعزيز حرية الصحافة تماشياً مع سودان الثورة، وقال لا مجال لعودة المصادرات والإيقاف، ولا سبيل للاعتقال التعسفي أو الملاحقة للصحفيين والإعلاميين والمدونين بدون سند قانوني.

وحيا حمدوك بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الصحافيين والإعلاميين والمدونين باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يوافق الثالث من مايو من كل عام، وأضاف لقد عانى أهل الصحافة، والإعلام، والإعلام الجديد في بلادنا من القتل خارج القانون والاعتقال والمنع والمصادرات والملاحقات، دون أي مسوغ قانوني وفقط لاختلاف في الآراء وعجز عن إدراك معنى وأهمية الرأي الآخر ودوره في عملية النقد والتقويم وتصحيح المسار حتى لو جاء هذا النقد قاسيا.

ولفت اليوم وبفضل الثورة المجيدة وتضحيات الشهداء الكرام وبذل النساء والشباب وصمود الشعب السوداني ومنهم أهل المهنة، عادت للكلمة روحها ولحرية الرأي والتعبير مكانته، وقال نريد صحافة حرة في سودان الحرية هو الشعار الذي نسعى لبلوغه بكل ما أوتينا من عزم، وأكد أن الصحافة الحرة هي أحد أعمدة الديمقراطية المنشودة

وأصدر عدد من الجهات الإعلامية بيان بمناسبة اليوم العالمي للصحة وكتب عدد من الاعلامين على مواقع التواصل الاجتماعي تقريدات بمناسبة اليوم العالمي للصحافة.
واصبحت الصحافة الإلكترونية الان من أكثر وسائل الإعلام متابعة لنقل الأحداث العالمية وتشهد تزايد في عدد الصحف الالكترونية الخاصة وتحول عدد من الصحف الورقية إلى الإلكترونية في ظل الظروف الاقتصادية والصحية التي يمر بهاالعالم.

وأغلقت في السودان عدد من الصحف الورقية مكاتبها نتيجة لتكلفة الطباعة والورق التي أصبحت لاتكفي مدخلات الجرايد.
فيما يرى بعض الخبراء الاعلامين والسياسيين بأن دور الصحف الورقية تلعب دور كبير في الدولة خاصة في الأرشيف وانجهة بعض الدول في العالم لدعم الصحافة الورقية لتصمد أمام الصحف الالكترونية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا