الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
اول موقع زراعي في الوطن العربي متخصص من السودان

المنظمة العربية للتنمية الصناعية تدعو إلى تكثيف عمليات البحث عن المعادن الاستراتيجية في الدول العربية

الرباط ايكوسودان. نت
دعت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، إلى تكثيف عمليات البحث والتنقيب على المعادن الاستراتيجية في الدول العربية، ومن ضمنها الكوبالت، والأنديوم والتيلوريوم، وذلك لمواكبة توجهات السوق العالمية في هذا المجال.
وأوضحت المنظمة اليوم، خلال تقديمها لدراسة أعدتها حول “المعادن الإستراتيجية في الدول العربية”، ان الجهات المعنية بقطاع الثروة المعدنية في الدول العربية مدعوة إلى تكثيف عمليات البحث والتنقيب لإنتاج هذه المعادن المهمة، التي تعد محور الرهانات الاستراتيجية الكبرى في الألفية الثالثة، عادة أن استغلال هذه المعادن يمثل أحد الروافد الاستثمارية الواعدة التي تسهم في الرفع من القيمة المضافة للناتج المحلي الإجمالي ودعم اقتصاديات الدول العربية، لتكون قاطرة للتنمية المحلية.
وأشارت المنظمة إلى أن الصناعات الحديثة دخلت على خط المنافسة للحصول على المعادن الإستراتيجية التي تدخل في صناعات التطور التكنولوجي والصناعي وفي مجال الطاقة المتجددة، حيث أصبحت تثير نزاعات عالمية واقتصادية، بالإضافة إلى المضاربة عليها في الأسواق، الأمر الذي يؤدي بطبيعة الحال إلى الطلب المتزايد عليها وتوقع ارتفاع أسعارها.
مما يذكر ان هذه المعادن تستخدم في صناعة المغناطيس وأجهزة الاتصالات والليزر ومنتجات استراتيجية أخرى، بالإضافة إلى صناعة البطاريات والسيارات الكهربائية لاستخدامها في مكونات تقلل من تلوث البيئة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

ندي الريح :تتعهد بالنهوض بقطاع الصناعة بمختلف مجالاته بربر

بربر وقفت مدير الادارة العامة للصناعة بالولاية نهر النيل المهندس ندى الريح على سير العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا