الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

د. حمدوك يؤكد امكانية وقدرة ولاية نهر النيل على المساهمة في تخفيف الضائقة المعيشية ونهضة السودان

اكد د.عبدالله حمدوك قدرة ولاية نهر النيل وامكانياتها للمساهمة في تخفيف الضائقة المعيشية وتحقيق النهضة بالبلاد موضحا” اتجاه الدولة لمعالجة كافة العقبات التى تعيق قطاع التعدين خاصة المشكلات المتعلقة بالنواحي البيئية .
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس حكومة ولاية نهر النيل والذي ضم اللجنة الأمنية للولاية ، مؤكدا” عزم الدولة على إقامة مؤتمر شامل لطرح القضايا والاشكالات التي تخص معدن الذهب .
كما أكد السيد/ رئيس مجلس الوزراء في تصريحات صحفية عقب الاجتماع ان تطوير قطاع السكك الحديدية سوف ينهض بالاقتصاد السوداني سيما انه يوفر وسيلة نقل بتكلفة منخفضة وأوضح عزم الدولة لتحديث القطاع بأحدث الامكانات خلال الفترة المقبلة ، كما أمن سيادته على الدور الطليعي والريادي والتنموي الذي تضطلع به وسائل الإعلام في عكس أنشطة الدولة في كافة القطاعات بجانب تحفيز وتفجير طاقات الشباب وقدراتهم المختلفة .
وقد أوضحت د. أمنة محمد أحمد المكي والي ولاية نهر النيل في تصريحات صحفية ان الاجتماع المشترك بين رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له مع حكومة الولاية ولجنتها الأمنية تطرق لعدد من الموضوعات والقضايا خاصة تلك المتعلقة بقطاع التعدين مشيرة إلى اتجاة الدولة لتقنينه خلال الفترة القادمة .
كما بينت ان الاجتماع ناقش القضايا المتعلقة بالسلع الاستراتيجية وزيادة حصص الولاية منها خلال الفترة المقبلة بجانب مناقشة قضايا كهربة المشاريع الزراعية بالولاية .
وأوضحت ان الاجتماع أشاد بتجربة الولاية في تطبيق مجانية التعليم بكافة المراحل الدراسية .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا