الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

غرق قارب يقل أفارقة بينهم سودانيين قبالة تونس وإنتشال 41 جثمان

ايكوسودان : وكالات

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة إنتشال 41 جثة بينهم طفل واحد على الأقل، لمهاجرين أفارقة بينهم سودانيين غرقوا انقلاب قارب كان يقلهم قبالة سواحل تونس، أمس الجمعة.

وأوضحت المفوضية السامية والمنظمة الدولية في بيان مشترك اليوم وفقاً لتقارير من فرق محلية تابعة لها على الارض، ان خفر السواحل الوطني التونسي، نجحوا في إنقاذ ثلاثة ناجين ولا تزال جهود البحث جارية.

وأضافت الوكالات أنه بناءً على المعلومات الأولية، فإن جميع الذين لقوا حتفهم كانوا من إفريقيا جنوب الصحراء فيما اكدت مصادر مطلعة انه بين الغرقى سودانيين لم تبين عددهم.

وقالت المفوضية والمنظمة الدولية للهجرة “إن هذه الخسائر المأساوية في الأرواح تؤكد مرة أخرى الحاجة إلى تعزيز وتوسيع عمليات البحث والإنقاذ التي تقودها الدولة عبر وسط البحر الأبيض المتوسط، حيث فقد حوالي 290 شخصًا حياتهم حتى الآن هذا العام”.

وبحسب الوكالتين، قبل حادثة الأمس، لقي 39 لاجئًا ومهاجرًا حتفهم قبالة الساحل التونسي في أوائل مارس وحتى الآن هذا العام، تضاعفت الرحلات البحرية من تونس إلى أوروبا أكثر من ثلاثة أضعاف مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا