الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

وزيرة الخارجية تزور أكاديمية الامارات الدبلوماسية وزيرة الخارجية تزور أكاديمية الامارات الدبلوماسية

الخرطوم
وقفت وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق اليوم الثلاثاء ضمن برنامج زيارتها الي الامارات علي المجهودات الكبيرة التي تضطلع بها أكاديمية الامارات الدبلوماسية في التدريب والبحوث والتأهيل المهني والدبلوماسي.

جاء ذلك خلال زيارتها الي مقر الاكاديمية، حيث إلتقت السيد برناردينو ليون، مدير عام الأكاديمية، والدكتورة مريم إبراهيم المحمود، نائبة مدير عام الأكاديمية.

وقد إستمعت الوزيرة الي عرض تعريفي بالاكاديمية ومجالات عملها ودورها ضمن المؤسسات الأكاديمية والفكرية والبحثية الإماراتية في دعم مسيرة التنمية بتطوير الدراسات والبحوث وإعداد الكوادر المدربة، مشيرا الي أن الاكاديمية لديها برامج متطورة في مجال العلاقات الدولية والتدريب الدبلوماسي.

و أعربت السيدة الوزيرة عن امتنانها لحسن الاستقبال، والحفاوة، وأثنت على الجهود والإسهامات التي تعمل عليها الأكاديمية، وأشارت ألي أهمية التدريب ورفع القدرات في العلاقات الدبلوماسية، مؤكدة أن وزارتها جعلت ذلك من أولوياتها في هذه المرحلة، كمدخل لتطوير العمل الخارجي ولتنفيذ سياسة خارجية مبادرة ومنفتحة نحو العالم وليست منغلقة وملاحقة.

وأكدت الوزيرة علي أن التدريب الذي تضمنته خطة المركز القومي للدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية مستهدف الشباب والشابات بالأساس، عطفا علي تنظيم بعثات شبابية ونسوية للتبشير بسودان الثورة وتفعيل الدبلوماسية الثقافية. وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين المركز القومي للدراسات الدبلوماسية بالسودان وأكاديمية الإمارات الدبلوماسية بما يصب في مصلحة البلدين، خاصة في مجال التبادل الاكاديمي في المجال الدبلوماسي والتدريب.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا