الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

إجتماع مشترك بين وزارة الإتصالات والتحول الرقمي وشركة مايكروسوفت

الخرطوم : أيكوسودان. نت

عقد وزير الإتصالات والتحول الرقمي مهندس هاشم حسب الرسول اليوم الإثنين إجتماعاً هاما مع المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا لشركة مايكروسوفت السيد / إبراهيم يسري وذلك  بحضور عدد من الخبراء الوطنيين عن طريق تقنية ال Video Conference
بحث الجانبان خلال الإجتماع سبل التعاون المشترك في مجال التحول الرقمي لمؤسسات الدولة و نقل التكنولوجيا والتطبيقات الرقمية الحديثة للبلاد ودعم شركات القطاع الخاص المحلي العاملة في مجال تقنية المعلومات. ويأتي هذا الاجتماع الاستراتيجي بعد إزالة السودان من قائمة الإرهاب وفتح أبوابه لنقل التكنولوجيا العالمية ودخول الشركات العالمية للبلاد بعد انقطاع دام زهاء الثلاثة عقود.
وناقش الإجتماع أوجه التعاون لاسيما في مجالات تطوير القطاع الحكومي والتعليم والصحة والتدريب وبناء القدرات والعديد من أوجه العمل المشترك في المجالات ذات الصلة بما يحقق الأهداف المنشودة.وأتفق الجانبان على تكوين فريق عمل مشترك لوضع خطة للأولويات والعمل على تنفيذها في اقرب فرصة ممكنة.
وأوضح هاشم حسب الرسول أن الحكومة الإنتقالية حريصة وجادة في إنفاذ مشاريع التحول الرقمي في السودان وتطوير البنية التحتية لقطاع الإتصالات وتقنية المعلومات بما يدعم التطور المنشود في جهاز الدولة والخدمة المدنية ويحقق التنمية الاقتصادية والإجتماعية والشمول الرقمي والتطور في مختلف المجالات.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا