الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

السودان ومصر يتفقان على تطوير قطاع النقل وتبادل الخبرات الاقتصادية

الخرطوم 11-4-2021 ايكوسودان  – قال الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي أن تجربة مصر في التحول الإقتصادي مفيدة ومهمة جدا للسودان، مبينا أن وزارات القطاع الاقتصادي تعمل على إصلاح القطاع الاقتصادي.

وكشف جبريل عن ترتيبات تجرى لمؤتمر باريس في منتصف الشهر المقبل وتستهدف الحكومة السودانية على الاستفادة من التجربة المصرية التي تصنف بأنها الأقرب للسودان.

من جانبه أكد الدكتور محمد احمد  معيط وزير المالية المصري متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين، مضيفا “انه في بلده السودان الشقيق وسبق أن عاش  فيه أربع سنوات من قبل وسط  أهلي وأخوتي”، بحسب وكالة السودان للأنباء

وقال معيط أن الاقتصاد المصري مر بظروف صعبة ولكن بحمد الله تجاوزناها وقد مررنا بأزمة كورونا والإصلاح مؤكدا  امكانية التعاون بين البلدين والوزارات النظيرة لتبادل المنافع.
وفي ذات السياق كد وزيرا النقل السوداني والمصري على أهمية التعاون المشترك بينهما في مجالات النقل والطرق والجسور.

جاء ذلك خلال المباحثات التي جرت بين الجانبين في الخرطوم اليوم حيث رأس الجانب السوداني مهندس ميرغني موسى حمد وزير النقل وعن الجانب المصري دكتور كامل عبد الهادي فرج وزير النقل المصري.

ورحب الوزير ميرغني بزيارة الوفد المصري وقال إن الهدف من الزيارة هو مناقشة آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الطيران والسكك الحديدية والتعاون طويل الأمد بينهما.

من جانب آخر قال وزير النقل المصري دكتور كامل عبدالهادي فرج إن التعاون اللوجستي بين البلدين مهم خاصة وأن الأرضية لذلك موجودة ينبغي أن يطور لمصلحة الشعبين الشقيقين.

يجدر الاشارة الي ان وزيرا النقل المصري والمالية وصلا إلى الخرطوم فجر اليوم لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال النقل وتبادل الخبرات الاقتصادية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا