الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

بالأرقام “منصة العمل” تكشف حجم صادرات الثروة الحيوانية خلال 15 يوم

الخرطوم : ايكوسودان. نت
كشفت متابعات “منصة العمل” ان صادرات الثروة الحيوانية من الماشية واللحوم خلال الفترة من منتصف شهر فبراير الماضي وحتى الأسبوع الأخير من شهر مارس بلغت 307.172 رأساً من الماشية منها 264.833 رأساً من الضأن، و8794 رأساً من الأبقار، و 33.545 رأساً من الإبل، مقارنة بحوالي 105 ألف رأس لنفس الفترة من العام 2010، وفقاً لإحصاءات الوزارة.
وتبنت وزارة الثروة الحيوانية خطة الـ(100) يوم ، لزيادة صادرات الثروة الحيوانية، ولتحقيق زيادة خلال فترة أقل من شهرين ومضاعفتها لنحو الثلاثة أضعاف مقارنة بذات الفترة من العام السابق.
واتخذت الوزارة بعض الإجراءات والخطوات التي تهدف للاستفادة من العدد الكبير من الثروة الحيوانية، وارتكزت على تأهيل وتطوير أنظمة صادر الثروة الحيوانية، منها تأهيل المحاجر وتوطين صناعة اللقاحات، وانشاء مسالخ حديثة تلبي حاجة السوق الإقليمي والعالمي إضافة لتفعيل بروتكولات التعاون الخارجي، وعقد اللجان الفنية المشتركة لتذليل العقبات والتحديات التي تقابل صادرات الثروة الحيوانية إلى السوقين الإقليمي والدولي.
ويشرف وزير الثروة الحيوانية على هذه الخطة التي تأتي بعد اجازة مجلس الوزراء لخطة الاولويات الخمسة للحكومة الانتقالية للعام 2021 والتي تنص في مجال الثروة على: “تأهيل صيانة المحاجر والمعامل البيطرية والمسالخ، وتوفير مياه شرب صالحة للقطيع لضمان زيادة صادرات الثروة الحيوانية”.
وأعلنت الحكومة الانتقالية عن تفاصيل خطتها وأولوياتها الخمس، للمرحلة المقبلة والتي من أهمها المحور الاقتصادي والاجتماعي كأولوية هامة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا