الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تدعم الجهود المبذولة لتطوير سلاسل القيمة للمنتجات الزراعية

ايكوسودان.نت الخرطوم
أكد المهندس رائد فايز حتر المدير العام بالإنابة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية على أهمية سلاسل القيمة للمنتجات الزراعية في تطوير قطاع الزراعة والاستثمار الزراعي من اجل وصول المنتجات الزراعية العربية إلى الأسواق العالمية واستدامتها وزيادة تنافسيتها .
جاء ذلك لدى مشاركته في الجلسة الاعلامية رفيعة المستوى حول مشروع “مسرع التنمية الزراعية والصناعات الزراعية والابتكار الإضافي (+3ADI)”، والتي نظمتها منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) ومكتب الفاو لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية اليوم الثلاثاء 23 مارس 2021م.
هدفت الجلسة للتعريف بالمشروع وعمله الناجح على سلاسل القيمة الغذائية في ثلاث قارات مختلفة، بالإضافة إلى الإستماع إلى وجهات نظر الشركاء المختلفة حول اهمية المشروع في الاعمال التجارية الزراعية والتنمية في الدول العربية.
تجدر الإشارة إلى أن مسرع التنمية (3ADI+) هو عبارة عن سلسلة قيمة مشتركة وبرنامج لتطوير أنظمة السوق تقوده اليونيود والفاو، يهدف إلى تسريع التحول المستدام لسلاسل القيمة الغذائية والنظم الغذائية مما يساهم في إحداث تأثيرات اقتصادية واجتماعية وبيئية كبيرة ومرنة.
وفي ختام الجلسة اعلنت المنظمة العربية للتنمية الزراعية انها ستقوم بدعم جهود اليونيود والفاو في جلب البرنامج الى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بدخولها مع المنظمتين في شراكة تهدف لتحقيق اهداف المشروع بغرض تطوير سلاسل القيمة للمنتجات الزراعية العربية، مع السعي لتوفير الدعم المالي اللازم من الاتحاد الأوروبي.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

كينيا تطلق خطة بـ38 مليون دولار لدعم زراعة “البن”

أطلقت كينيا خطة حكومية بقيمة 6 مليارات شلن كيني (38 مليون دولار أميركي) لدعم إنتاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا