الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة

سودانيون من أجل الوطن تنظم حملة لنظافة ولاية الخرطوم

ايكوسودان.نت
نظمت اليوم مبادرة سودانيون من أجل الوطن، بالتعاون مع منظمة الغصن الأخضر للنظافة، حملة وطنية لنظافة ولاية الخرطوم من أمام السلطة القضائية بشارع الجامعة، كتدشين لانطلاقة المبادرة.

د. الهادي عجب الدور، رئيس المعهد الأفريقي الدولي للسلام ببروكسل، والقيادي بالجبهة الثورية، وعضو مؤسس للمبادرة، قال أن المبادرة هي للتنمية المستدامة بكافة نواحيها لتدريب وتأهيل الشباب ورفع الكفاءات، بالإضافة لقضايا حقوق الإنسان والتحول الديموقراطي والحوار الداخلي والوئام المدني.

وأكد أنها مبادرة وطنية مفتوحة، داعيآ كافة أبناء الشعب السوداني وطوائفه بولاية الخرطوم وأقاليم السودان الأخرى للانضمام إليها.

وعن أهداف المبادرة تحدث يوسف أحمد إبراهيم، رئيس منظمة إنسان للتنمية، موضحآ أن الهدف الرئيسي من المبادرة هو تحريك قطاعات الشعب السوداني للمساهمة في نظافة شوارع العاصمة لكونها الواجهة الحضرية للسودان ككل، مبينآ أن أعضاء المبادرة أشخاص مدنيين غير تابعين لأي حزب أو كيان، وأشار إلى استراتيجية الموقع الذي تم اختياره لتدشين المبادرة لكونه شارع رئيس.

وأفاد الأستاذ حسن إبراهيم آدم، المدير التنفيذي للمعهد الإفريقي الدولي للسلام، أن المبادرة جاءت لضرورة تكامل الجهد الرسمي والشعبي لعكس الوجه المشرق للعاصمة، وللتوعية بكيفية التعامل مع النفايات وإحياء سلوكيات كادت أن تندثر من المجتمع السوداني، وقال “نحن بصدد خلق عاصمة خالية من النفايات

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا