السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

مطالبات بتسريع اعلان حاكم اقليم النيل الازرق

ايكوسودان الدمازين
جدد عدد من القيادات المجتمعية مطالبتهم بضرورة تعجيل اعلان حاكم اقليم النيل الازرق انفاذا لاتفاقية سلام جوبا للاسراع في سد الفراغ الدستوري الذي تعيشه ولاية النيل الازرق عقب وفاة الاستاذ عبدالرحمن نور الدائم التوم والي الولاية السابق.

وقال الاستاذ علي محمد هجو القيادي بمبادرة المجتمع المدني ان اعلان حاكم اقليم النيل الازرق من شأنه تفعيل الجهاز التنفيذي بالولاية واستكمال هياكل السلطة بقيام المفوضيات وحسم جملة من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تعد من مهام واختصاصات حاكم الاقليم.
واضاف علي هجو ان النيل الازرق ولاية ذات خصوصية وبموجب اتفاقية سلام جوبا نالت الحكم الذاتي وهذا يتطلب الاسراع في وضع الترتيبات اللازمة للاستفادة من المكاسب والمزايا ودعم الاستقرار والسلام المجتمعي بالولاية منوها بان قضايا العائدين والنازحين واللاجئين تحتاج لارادة سياسية قوية لتحريك المنظمات والجهات ذات الصلة لتهيئة مناطق العائدين والنازحين و تمكين المجتمعات المتأثرة بالحرب للعودة الي مناطقها وقراها الاصلية واعمارها من جديد .ودفع مسيرة السلام املا ان ينضم القائدان الحلو وعبد الواحد لمسيرة السلام في القريب العاجل

وطالب علي دولة رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك وشركاء الفترة الانتقالية لمراعاة الظروف القاسية التي يعيشها العائدين من معسكرات اللجوء والنزوح واللاجئين من دولة اثيوبيا وحوجتهم العاجلة للخدمات.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا