الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

سنار تؤكد حرصها محاكمة المتهمين في بلاغ كناف ابونعام

– اكد الأستاذ الماحي محمد سليمان والي ولاية سنار رئيس لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الاموال بولاية سنار ان اللجنة انخرطت في عمل دؤوب منذ تشكيلها من أجل استرداد حقوق المواطن مرتكزةً إلى مبادئ دولة القانون والحرص على الحقوق وسلامة الإجراءات ،مما نتج عنه قرارات اللجنة العليا التي إستردت مشروع كناف ابو نعامة ومحلج كساب لتعود الحقوق إلى أهلها ويستفيد منها مواطني الولاية.

ووعد الوالي في تصريح [ لسونا ] بان اللحنة ستصدر المزيد من القرارات بالتنسيق مع اللجنة المركزية من اجل استرداد كل أموال الولاية والممتلكات العامة المنهوبة.

واكد والي سنار رئيس اللجنة حرص لجنة إزالة التمكين بالولاية على ضمان محاكمات عادلة لكل المتهمين في البلاغ الجنائي الذي يخص كناف ابو نعامه .

مشيرا إلى أن المتهمين فيها يخضعون لإجراءات التحري تحت وصاية ورقابة النيابة العامة، مبينا أن المتهمين يواجهون بلاغاً تحت الماده 177 / 2 من القانون الجنائي لسنة 1990 والماده( 7) والمادة 13 الفقرة (ز) من قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 م مؤكدا أنها تهم لا يجوز الإفراج عنها بالضمانة العادية في مرحلة التحري الذي مازال مستمر وذلك بغرض الوصول لنتائج حقيقية لا يظلم فيها أي طرف من الأطراف ، ويُعامل المتهمون بموجب المادة ‘ 79 ‘ من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991 التي تنظم أعمال الحبس بغرض التحري .

وأضاف الوالي بأنه على متابعة مستمرة بمسار التحري وما تم فيه من إجراءات قانونية تباشر الأجهزة العدلية والشرطية صاحبة الاختصاص العمل عليها، للتأكد من إقامة مبادئ العدالة، لافتاً إلى أن ملف التحري على مشارف الإكتمال تمهيداً لإحالته للمحاكم المختصة.

وجدد الوالي تأكيده بان كل مايتم من جهد من قبل اللجنة يتم من أجل استرداد حقوق المواطنين التي سلبت طوال السنين العجاف السابقة مشيرا إلى أن اللجنة ستسعى بكل الطرق المشروعة لإستعادتها

وأبان الوالي بأن اللجنة تتعامل بمؤسسية ومهنية عالية تجاه كل الملفات الموضوعة أمامها مشيرا إلى حرص اللجنة على ضمان محاكمات عادلة لكل المتهمين، تأسيساً وترسيخاً لدولة العدالة التي تمناها عموم السودانين.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا