الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة

أماسيا.. منتجع طبيعي يوفر لرواده أعصابا هادئة منتزه ومنتجع بحيرة “بورابوي” الواقع في قضاء “تاشوفا” (منطقة البحر الأسود/شمالي تركيا) به منازل “البنغالو” الخشبية حول البحيرة وبإمكان الراغبين في قضاء عطلة منعزلة المكوث فيها.

بمناظره الطبيعية الساحرة، يمنح منتزه ومنتجع بحيرة “بورا بوي” الطبيعي، بولاية أماسيا، عاصمة المتقاعدين، شمالي تركيا، زائريه أجواء هادئة و”عطلة منعزلة” في ظل جائحة كورونا.

ويقع المنتزه في قضاء “تاشوفا” بالولاية، على بعد 60 كيلومترًا من وسط مدينة أماسيا (منطقة البحر الأسود)، ويقدم خدماته تحت إشراف المديرية العامة لحماية الطبيعة والمتنزهات الوطنية التابعة لوزارة الزراعة والغابات التركية.

ويوجد في المنزه 37 نوعًا من الأشجار بينها الصنوبر والزان، تزين المنتزه الذي تتوسطه البحيرة ويعرض لزواره منظرا طبيعيا فريدا من نوعه، ويضمن لهم أوقاتا سعيدة وأعصابا هادئة.

وقامت الوزراة التركية ببناء منازل “البنغالو” الخشبية حول البحيرة، لتمكن الراغبين في قضاء عطلة منعزلة فيها.

وفي حديث للأناضول، قال قائم مقام “تاشوفا” مصطفى بارك تشاليك، إن العديد من الناس لم يكتشفوا بعد بحيرة “بورابوي”، التي تعد من بين أهم مناطق الجمال الطبيعي في تركيا.

وأضاف أن منتزه بحيرة “بورابوي” الطبيعي أصبح مركز جذب في المنطقة في فصلي الصيف والشتاء على حد سواء.

وأوضح قائلا “أصبح هذا المكان يجذب الزوار خاصة أثناء الجائحة (كورونا)، نستضيف الزوار من ولايات صامصون وجوروم وطوقات وأماسيا”.

وأردف “يوجد أماكن في المنتزه تمكن زواره من القيام برياضة المشي والمكوث في كنف الراحة والتمتع بالمناظر الخلابة، إن الطبيعة جزء من الإنسا ، والطبيعة هي المكان الذي ننتمي إليه، نحن هنا ننفذ مشاريعنا دون المساس بالطبيعة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بالصورة الخرطوم زمان .. يزرعون الأشجار الكبيرة

تداول مواقع التواصل الاجتماعي صورة قديمة لشوارع الخرطوم في القرن الماضي وتوضح اهمية التشجير للشوارع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا