الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

تسريبات حول مرشح بايدن لحماية البيئة في إدارته

ايكوسودان الحرة
من المرتقب أن يقوم الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، بترشيح رئيس إدارة الجودة البيئية في ولاية نورث كارولاينا، مايكل ريغان، لتولي إدارة وكالة حماية البيئة في إدارته، وفقا لمصدرين اشترطا على صحيفة “واشنطن بوست” عدم الكشف عن هويتهما.

وفي حالة ثبوت تعيينه، سيكون ريغان، البالغ من العمر 44 عاما، أول رجل أسود يتولى إدارة وكالة حماية البيئة في البلاد.

ويتمتع هذا المنصب بأهمية بالغة في عهد بايدن، الذي ركز في حملته الانتخابية على قضايا البيئة، وقدم وعودا لاتخاذ إجراءات تحد من التغير المناخي وتشجع على استخدام الطاقة النظيفة.

وإلى جانب الدور الذي سيمارسه في تحقيق الوعود التي قدمها بايدن بشأن البيئة، سيكون ريغان مسؤولا عن وضع معايير لخفض الاعتماد على الوقود المستخدم في السيارات والشاحنات.

كما ستشمل مهام ريغان متابعة شؤون الانبعاثات الغازية الناجمة عن محطات الطاقة ومنشآت النفط والغاز، والحد من تلوث المواقع الأكثر تضررا في البلاد.

ووفقا لتحليل أجرته واشنطن بوست، فقد شهدت السنوات الأربع الماضية إبطال إدارة ترامب أو تأثيرها على أكثر من 130 من التشريعات الرامية إلى حماية البيئة.

وشملت الإجراءات التي اتخذتها إدارة ترامب تقليص معايير كفاءة وقود السيارات (الحد من الاعتماد على الوقود) والحد الأعلى المسموح للانبعاثات من منشآت تعمل على حرق الفحم.

وقامت إدارة ترامب برفع قيود كانت قد وضعت في عهد الرئيس السابق، باراك أوباما، بشأن انبعاثات غاز الميثان من آبار النفط والغاز الجديدة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا