الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة

توقيع اتفاقية لتخفيف الآثار الاجتماعيةوالاقتصادية بين العمل والصناعة

وقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية متمثلة في مفوضية الأمان الاجتماعي والتكافل وخفض الفقر و وزارة الصناعة والتجارة متمثلة في برنامج سلعتي والشركة السودانية للسلع الاستهلاكية صباح اليوم بمقر وزارة العمل مذكرة تفاهم بين الوزارتين لتعزيز وتنظيم التعاون بينهما في ايطار سعيهما المتواصل للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا وكوارث سيول الفيضانات.

وقع مذكرة التفاهم بتشريف وزيرى الصناعة والعمل واناب عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السيد عز الدين محمد الصافي مفوض مفوضية الأمان الاجتماعي وخفض الفقر، فيما وقعها عن جانب وزارة الصناعة والتجارة السيد عمر الأمير مدير عام الشركة السودانية للسلع الاستهلاكية.

وتأسس هذه المذكرة لشراكة فاعلة بين الوزارتين، عبر تخصيص حوالي ٤٥٠ مليون جنيه سوداني لتمويل ٣٠٠ جمعية تعاونية انتاجية واستهلاكية يتم اختيارها من المناطق الاكثر فقرا وهشاشة وبعيدة عن مراكز الخدمات حتى يتثنى للمواطنين الحصول علي السلع الضرورية بسعر المنتج.

واشادت السيدة لينا الشيخ لدى مخاطبتها التوقيع بجهود وزارة الصناعة والتجارة المستمرة في هذا الاطار.
مشيرة الى ان هذه المبادرة هي بداية لتواصل وتعاون اكبر بين الوزارتين. واضافت ان هذه الشراكة تأتي متسقة مع عدد من البرامج الاخرى لتحقيق أهم اولويات الحكومة الانتقالية وهي مخاطبة الازمة الاقتصادية وتوفير الرعاية الاجتماعية للفئات الأكثر فقرا.
ودعت لينا جميع الوزارات والمؤسسات ذات الصله للتنسيق والعمل المشترك لرفع المعاناة عن كاهل المواطن ودعم الانتاج المحلي وتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، اوضح السيد مدني ان هذا التعاون هو أحد البرامج المهمة التي تخاطب الامكانيات المشتركة بين الجهات المختلفة و يأتي كخطوة مهمة في بناء المؤسسية وتشارك الادوار وبناء المسؤوليات مابين الجميع للوصول الى الهدف المشترك لحكومة الفترة الانتقالية وهو تحسين حياة الناس.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا