الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

النفط يلامس 51 دولاراً ويعوّض كامل خسائر «كورونا»

ايكوسودان وكالات

واصلت أسعار النفط مكاسبها خلال تداولات أمس، حيث قفز برنت أكثر من دولارين إلى أعلى مستوى للجلسة عند 50.96 دولارا للبرميل لأول مرة منذ مارس الماضي، معوضا كامل خسائر كورونا.
وتأتي هذه الارتفاعات بفضل الآمال حيال تعاف أسرع للطلب بعد الشروع في استخدام لقاحات للوقاية من كوفيد-19 مما أبطل أثر زيادة ضخمة في مخزونات الخام الأميركية أظهرت استمرار وفرة المعروض.
وبدأت بريطانيا التطعيم هذا الأسبوع، وقد تبدأ الولايات المتحدة بنهاية الأسبوع، ووافقت كندا الأربعاء الماضي على أول لقاح لها وقالت إنها ستبدأ استخدامه الأسبوع المقبل.

وارتفعت الأسعار حتى بعد أن أظهر أحدث تقرير أسبوعي للمخزونات الأميركية زيادة ضخمة في مخزون الخام بلغت 15.2 مليون برميل. وكان المحللون يتوقعون تراجعا قدره 1.4 مليون برميل.
وقال تاماس فارجا من «بي.في.إم» للسمسرة النفطية، إن «أحدث البيانات تجاوزت أي توقعات لحدوث تراجع، معولة على صعود النفط وثقة المراهنين في الأثر الاقتصادي الإيجابي للقاحات لافتة للنظر»، مع العلم أن السوق استمدت بعض الدعم أيضا من بواعث القلق حيال هجوم على حقل نفط عراقي، فقد تسببت متفجرات في اشتعال النار ببئرين في حقل صغير يوم الأربعاء، لكن إنتاج الحقل لم يتأثر

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا