الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

ضغوط بالكونغرس لمُقاضاة السودان مستقبلاً بقانون “الإرهاب”

  الخرطوم : إيكو سودان . نت
أكدت مصادر مطلعة زيادة الضغوط داخل (الكونغرس) الأمريكي من قبل بعض الأعضاء بهدف إجراء تعديلات على قانون الحصانة بما يسمح لضحايا الحادي عشر من سبتمبر بمقاضاة السودان عبر قانون الإرهاب. وقالت المصادر إن الحكومة الانتقالية كثفت عبر بعثتها الرسمية، التحركات الشعبية للضغط عبر اللوبيات المساندة للسودان بتمرير القانون أو أن يكون التعديل الخاص بالمقاضاة عبر قانون (جاستا) أو أي قانون آخر خلاف قانون الإرهاب.
وتوقعت المصادر بحسب صحيفة الصيحة، عقد لقاء غداً (الاثنين) بين الوفد السوداني المفاوض ووفد الخارجية الأمريكية لإطلاع الجانب السوداني على آخر المستجدات بشأن قانون الحصان.
وقالت المصادر إن القرار الخاص برفع اسم السودان من قائمة الإرهاب سيكون نافذاً من تاريخ العاشر من ديسمبر بالموافقة على القرار التنفيذي الذي أصدره الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب أكتوبر الماضي، واعتبرت خروج السودان من قائمة الإرهاب نصراً كبيراً للدبلوماسية السودانية وعودة السودان للمحيط الدولي، ونوهت إلى أن ما تبقى من خطوط تتعلق بمنح الحصانة، وأضافت (هو أمر مقدور عليه، وحال لم يكتمل الآن ستواصل الحكومة مساعيها مع إدار جو بايدن الجديدة).

عن مدير التحرير

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا