الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة

شركةأسترالية تطور بخاخ للأنف يقلل من نمو فيروس كورونا

ايكوسودان .نت وكالات

قالت شركة التكنولوجيا الحيوية الأسترالية إن رذاذ الأنف الذي تطوره لتحسين جهاز المناعة البشري لمحاربة نزلات البرد والإنفلونزا قلل بشكل كبير من نمو فيروس كورونا وذلك في دراسة حديثة أجريت على الحيوانات، وأضافت الشركة أنها ستكون جاهزة لاختبار رذاذ الأنف في التجارب البشرية خلال أقل من أربعة أشهر.

ووفقا لموقع “مينت” فقد أظهرت دراسة أجريت على القوارض أن المنتج الذي يطلق عليه اسم INNA-051 ، والذي يمكن استخدامه كمكمل للقاحات، خفض مستويات الفيروس المسبب لـ COVID-19 بنسبة تصل إلى 96٪ ، على حد قول الشركة وقادت الدراسة وكالة الصحة العامة البريطانية الحكومية.

وقالت شركة Ena Respiratory أنها ستكون جاهزة لاختبار INNA-051 في التجارب البشرية في أقل من أربعة أشهر، رهنا بدراسات السمية والحصول على الموافقة التنظيمية.

وجمعت الشركة 11.7 مليون دولار أسترالي (8.24 مليون دولار أمريكي) لتطوير رذاذ الأنف، يشمل المستثمرون شركة رأس المال الاستثماري براندون كابيتال المحدودة، والحكومة الفيدرالية الأسترالية ، وصناديق التقاعد، وعملاق التكنولوجيا الحيوية CSL Ltd.

وتسعى العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم لتطوير لقاح لفيروس كورونا ، حيث أبرمت أستراليا اتفاقيات مع بعض شركات الأدوية التي تستثمر المليارات لتأمين لقاحات محتملة لـ COVID-19.

وأبلغت أستراليا حتى الآن عن 875 حالة وفاة وما يزيد قليلاً عن 27000 حالة إصابة بفيروس كورونا وهو عدد أقل بكثير من الأرقام المبلغ عنها في البلدان المتقدمة الأخرى.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا