الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

الهيئة العربية تنظم ورشة حول انشاء صندوق تمويل المزارعين

نظمت الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي اليوم ورشة عمل افتراضية حول انشاء صندوق لتمويل صغار ومتوسطي المزارعين شارك فيها نحو 30 مشاركا من العديد من المؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية.

واستعرضت الورشة جهود الهيئة في مجال دعم وتمويل صغار المزارعين في السودان والدول العربية، كما تم تقديم مقترح لإنشاء صندوق للقروض الدوارة برأس مال مقترح يتراوح بين150 الى 200 مليون دولار.

واكد الحضور على أهمية الدور الرائد الذي تضطلع به الهيئة العربية لتطوير الزراعة العربية وكذلك تجربتها الرائدة في دعم وتمويل صغار المزارعين والمنتجين في الدول العربية.

كما أمن جميع الحاضرين على أهمية أنشاء الصندوق خاصة في هذه الفترة الحرجة الذي يعاني فيها العالم من جائحة كورونا، مما يتحتم عليه تعاضد وتكاتف الجميع في الدول العربية لاجتياز هذه المحنة.

وخرجت الورشة بتوصية لتشكيل لجنة فنية مقترحة تتكون الصندوق الدولي للتنمية الزراعية/ الايفاد، المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا/ باديا، الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي والاجتماعي، المنظمة العربية للتنمية الزراعية، برنامج الخليج العربي للتنمية/ أجفند، الشركة العربية للاستثمار، الصندوق السعودي للتنمية، منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة/ الفاو، البنك الزراعي المصري بالإضافة الى الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي وذلك للقيام بمهام اعداد الصلاحيات المرجعية لإعداد دراسة انشاء الصندوق ومخاطبة بيوت الخبرة المؤهلة لتقديم عروضها لاعداد دراسة جدوى الصندوق، ومن تقييم العروض الواردة من بيوت الخبرة، وتقديم التوصية بالعرض المستوفي لشروط اللجنة العليا.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

الاستثمار في الهيدروجين الأخضر يفتح آفاقا اقتصاديّة واسعة أمام المغرب

مع التزامه بتحقيق الطاقة المستدامة والحدّ من الانبعاثات الكربونية، اتجه المغرب نحو نهج سياسة إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا