الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تشارك في ندوة علمية بعنوان ( الزراعة العضوية في الأردن)

 الخرطوم : إيكوسودان . نت
شاركت المنظمة العربية للتنمية الزراعية ممثلة بمكتبها الاقليمي للمشرق العربي يوم السبت الموافق 14-11-2020م ، في ندوة علمية بعنوان ( الزراعة العضوية في الأردن) والتي نظمتها نقابة المهندسين الزراعيين الأردنيين ، عبر تقنية (الفيديو كونفرنس) ، بمشاركة وزارة الزراعة والبيئة بالمملكة الأردنية الهاشمية ، والقطاع الخاص الأردني ، وجمعية الزراعة العضوية الأردنية وعدد من الجهات المختصة بهذا المجال .
وفي مداخلة لممثل المنظمة العربية للتنمية الزراعية أوضح أن الزراعة العضوية تأتي ضمن إهتمامات المنظمة والتي قامت بتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة ودورات التدريب في هذا المجال ، وكان آخرها عمل الدليل الإسترشادي للزراعة العضوية في الوطن العربي 2020 .
كما تم التأكيد على جهود المنظمة العربية للتنمية الزراعية في مساعدة بلدانها الأعضاء بناءا على طلب الجهات المعنية ، في إنشاء تشريعات وأطر تنظيمية ، بناء القدرات ، تقديم المعلومات للوصول للأسواق الخارجية وتحسين أداء المزارع العضوية .
الجدير بالذكر أن الندوة تناولت عددا من المحاور حول واقع الزراعة العضوية في الأردن والقوانين والتشريعات المنطمة لها ، وتأكيد القيمة الغذائية الصحية للمنتجات العضوية في ظل تداعيات جائحة كورونا على العالم .

عن مدير التحرير

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا