السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

التربية والتعليم: مقترح لتقليل أيام الدراسة ولا تأجيل لبداية العام

 الخرطوم : إيكوسودان . نت

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن خطة وضعتها الوزارة لتقليل تعرض الأطفال للإصابة بفيروس كورونا، بجانب مقترح لتقليل أيام الدراسة خلال أيام الاسبوع

واشار مدير مكتب وزير التربية والتعليم عمر بابكر، إلى أن الخطة لم تتم إجازتها بعد، وتتلخص في أن تعمل كل أربعة فصول بالمدرسة في يوم والأربعة الأخرى في اليوم الذي يلي ذلك، لتصبح أيام الدراسة لكل الصفوف ثلاثة أيام فقط بدلًا من ستة أيام في الأسبوع، عدا الصف الثامن الذي سوف تستمر فيه الدراسة طوال أيام الأسبوع.

ويشمل المقترح المرحلة الثانوية، بحيث تُحدد ثلاثة أيام للصف الأول ثانوي والثلاثة أيام الأخرى للصف الثاني، عدا الصف الثالث الذي سوف تستمر فيه الدراسة طوال أيام الأسبوع.

ولفت مدير مكتب الوزير، إلى أنه سوف يتم توفير الكمامات لطلاب جميع الصفوف بمرحلتي الأساس والثانوي وذلك عبر مخاطبة عدد من الجهات، مؤكدًا عدم وجود أي اتجاه لتأجيل العام الدراسي.

وشدد بابكر على عدم وجود أي اتجاه لتأجيل العام الدراسي الجديد الذي سوف ينطلق الأحد المقبل، على خلفية انتشار الموجة الثانية من جائحة كورونا.

وقالت الوزارة إنها خاطبت عبر وكيلة الوزارة تماضر الطريفي، اللجنة العليا للطوارئ ووزارة الصحة الاتحادية مستفسرةً عن الأوضاع الصحية ومدى إمكانية قيام العام الدراسي في ظل الأوضاع الصحية المتعلقة بجائحة كورونا أو عدم إمكانيته

عن مدير التحرير

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا