السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

” 16″مليون دولار من جايكا لنقل ومعالجة النفايات بالبلاد

 الخرطوم : إيكوسودان . نت

تم التوقيع اليوم بمقر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا بالخرطوم على مشروع المدن السودانية النظيفة بمنحة مقدمة من الحكومة اليابانية بقيمة 16 مليون دولار عبارة عن اليات لنقل ومعالجة النفايات الصلبة بالبلاد ، لجهة وقع عن حكومة السودان الامين العام للمجلس الاعلى للبيئية والموارد الطبيعية بروفيسور راشد مكي حسن وعن حكومة اليابان الممثل المقيم لوكالة جايكا بالسودان ماكاتو تاكاهاشي بحضور مدير ادارة العون الخارجي بوزارة المالية .

وخلال حفل التوقيع اوضح الامين العام للمجلس الاعلى للبيية ان المشروه يستهدف ولايات الخرطوم . البحر الاحمر وشمال كردفان وياتي في اعقاب الدعم الفني الاول الذي خصص لولاية الخرطوم وابان ان المشروع من شانه ان يسهم في الارتقاء بخدمات النظافة وحماية البيية من خلال عملية جمع النفايات ومعالجتها ورفع قدرات المؤسسات العاملة في المجال. مثمنا دور جايكا في مد جسور التعاون وتقديم الدعم العيني والفني لتنفيذ المشاريع البييية بالبلاد خاصة مجال ادارة النفايات وتعهد بتوفير كافة التزامات ومطلوبات الجانب السوداني لانجاح المشروع .

من جانبه اعرب الممثل المقيم لوكالة جايكا عن سعادته البالغة واعتزازه بالتوقبع على منحة المشروع مشيدا بدور السودان في انجاح المشروع السابق واملا في الاستفادة القصوى من اليات ومعينات المشروع الجديد في تعزيز ادارة النفايات الصلبة وترقية الخدمات بقطاع البيية والصحة بالولايات المستهدفة .

عن مدير التحرير

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا