الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

السودان تقرير يكشف حالة أوضاع المؤسسات الاعلامية

دشن مركز الخرطوم للخدمات الصحفية ظهر اليوم السبت تقرير خارطة الاعلام السوداني، فيما أكلق وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح مبادرة رد الجميل للرائدة الصحفية أمال عباس العجب.
وقدم التقرير الأستاذ محمد عبد السيد، الذي أوضح أن التقرير غطى كل ولايات السودان وخلص إلى نتائج عن إحتياجات الصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الصحفية، وكشف التقرير ندرة النساء في المواقع القيادية خاصة في هيئات الإذاعة والتلفزيون بالولايات، حيث شغلت إمرا’ واحدة منصب مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون بولاية نهر النيل، فيما شغلت إمرأة أخرى مدير قطاع الإذاعة بولاية القضارف، فيما قلت نسبة النساء في الأقسام والإدارات بالهيئات الحكومية.
وحسب تقرير خارطة الإعلام السوداني أن التدريب الأكثر حاجة يتمثل في كتابة وإنتاج التقارير و التحرير الصحفي وإدارة المؤسسات الاعلامية واستخدام الإعلام الجديد في الإنتاج.
وشرف الإحتفال كل من مستشار رئيس الوزراء فائز السليك ووكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الرشيد سعيد ومدير وكالة السودان للأنباء (سونا) ورؤساء تحرير الصحف.
وشمل التقرير الذي موله الصندوق الوطني للديمقراطية (نيد) (202) مشتغلاً بالصحافة الورقية، وعدد (239) من المشتغلين بالمؤسسات الإذاعية، بجانب (198) من المشتغلين بالمؤسسات التلفزيونية. هذه العينات موزعة على ولايات السودان المختلفة، بالإضافة إلى (٢٩) مقابلة شملت خبراء في محالات، الاعلام، الاتصال والتدريب.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا