الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

مكين يطمئن على اوضاع السودانيين بكوريا الجنوبية

الخرطوم: ايكوسودان. نت
اكد الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج الاستاذ مكين حامد تيراب على اهمية دور الجالية السودانية بكوريا الجنوبية في دعم توجهات الجهاز نحو تطوير قدرات العائدين من المهنيين والحرفيين السودانيين وفتح مجالات جديدة لنقل التقنية والاستفادة من الخبرات السودانية بكوريا .
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه الاستاذ عز الدين الخواض عبد المحمود رئيس الجالية السودانية بكوريا الجنوبية ، حيث بحث الجانبان التعاون في مجال تقديم الخدمات النموذجية للسودانيين بالخارج عامة وللسودانيين بكوريا الجنوبية خاصة سيما في مجالات الاسكان والصناعات الصغيرة والتحويلية والاستثمار ، وابدى مكين استعداد الجهاز لتذليل كافة العقبات وجاهزيته للتنفيذ بصورة عملية بالتعاون مع السودانيين بكوريا الجنوبية .
كما بحث اللقاء ايضا الترتيبات الجارية لابتعاث فريق الجوازات والسجل المدني لاستخراج الاوراق الثبوتية للجالية السودانية بكوريا الجنوبية .
من جهته اعلن رئيس الجالية السودانية بكوريا الجنوبية عز الدين الخواض استعداد الجالية لتقديم كافة ما من شأنه الاسهام في دفع عجلة التنمية بالبلاد من استثمارات في كافة القطاعات بجانب البحث عن فرص للمنح والتدريب ، وابان الخواض ان الجالية تم تكوينها بعد ثورة ديسمبر المجيدة وانها اول جالية تقيم احتفالا بالثورة خارج السودان .

عن مدير التحرير

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا