الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة

اصحاب الصالات يقررون العودة للعمل دون إذن من السلطات

 

الخرطوم : إيكوسودان. نت

أعلنت شعبة اتحاد الصالات بولاية الخرطوم اتخاذ قراراً يفضي إلى عودة نشاط الصالات، في حال لم يتم النظر في الأمر في اجتماع مزمع للجنة العليا للطوارئ في صبيحة اليوم السبت الثامن من أغسطس، وحددت الشعبة الخامس عشر من أغسطس الحالي موعداً لاستئناف أنشطة الصالات دون إذن مسبق من أي جهة.

 

وقالت الشعبة في بيان إن قضية الصالات تكمن في الإغلاق الذي تجاوز الخمسة أشهر بسبب جائحة كورونا والتي أصبح العالم يتعايش معها وفق شروط واحترازات وقائية، ونوهت إلى أن الحياة عادت إلى طبيعتها في السودان بفتح جميع المرافق في القطاعين، وأصبحت الصالات هي الحلقة الأضعف، وأضاف: أنما هي المتهم الأول وأضحت هي المتسبب الوحيد لاستمرار انتشار جائحة كورونا.

وأشار البيان إلى أن الصالات لم يهدأ لها بال فطرقت كل أبواب المسؤولين حاملة معها مذكرة تحوى التزامات واشتراطات صحية مكونة من 17 بنداً ملزماً لمزاولة نشاطها، لكنها لم تجد أذناً صاغية ولم تعلم حجم الضرر الذي حاق بأصحاب الصالات والتزاماتهم المالية الضخمة تجاه الحكومة وأسرهم وإيجار الأرضيات التي تثقل كاهلهم، إضافة إلى عشرات الآلاف من الموظفين والعمال الذين يعولون أسراً ليس لديهم أبواب رزق غير هذه الصالات.

 

وأشار البيان بحسب صحيفة السوداني الدولية، إلى أن الظلم الأكبر يتمثل في السماح للمزارع والمطاعم والفنادق بإقامة المناسبات

عن مدير التحرير

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا