الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

فرنسا تُطلق أكثر من 30 دراسة لتطوير علاج لـ«كوفيد – 19»

باريس: «الشرق الأوسط أونلاين»
شهدت فرنسا البدء بأكثر من 30 دراسة واختباراً، سعياً إلى تطوير علاجات لوباء «كوفيد – 19»، من أصل 860 دارسة واختباراً في العالم، وفق ما أعلنت، اليوم (الأحد)، البروفسورة فلورانس أدير، المتخصصة في الأمراض المعدية والمسؤولة عن أحد هذه البرامج.

وقالت أدير، في مؤتمر صحافي، في باريس، إن هذه الاختبارات تشمل 1600 مصاب، موضحة أن «البحث عن علاج لفيروس كورونا المستجد يتم بوتيرة سريعة للغاية».

وتشرف أدير على برنامج «ديسكوفري» الذي أُطلق في دول أوروبية عدة، بغرض العثور على لقاح فعال لفيروس «كورونا»، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

ويهدف هذا الاختبار السريري الواسع النطاق، والذي أُطلق في 22 مارس (آذار)، إلى تجربة 4 علاجات مُحتملة، بينها عقار «أيدروكسيكلوروكين» المثير للجدل على 3200 مريض في أوروبا، بينهم ما لا يقل عن 800 في فرنسا. لكنه يشمل فقط مرضى في حال حرجة نُقلوا إلى المستشفيات.

وأكدت أدير أن «هذا الاختبار سبق أن شمل نحو 700 مريض» في فرنسا، مشيرة إلى وجود 150 مشروعاً في العالم تهدف إلى تطوير لقاح ضد فيروس «كورونا»، أحدها يقوم به معهد باستور في فرنسا، على أن «تبدأ تجاربه على الإنسان بحلول الصيف».

وأودى فيروس «كورونا» المستجدّ بحياة ما لا يقلّ عن 164016 شخصاً في العالم منذ ظهوره في ديسمبر (كانون الأول) في الصين، وشُخّص أكثر من مليونين و363210 إصابات رسمياً في 193 دولة ومنطقة منذ بداية تفشي الوباء.

وهذا العدد لا يعكس سوى جزء من عدد المصابين فعلياً، إذ تبقى الفحوص لكشف الإصابات في عدد من الدول محصورة بالحالات التي تتطلّب رعاية في المستشفى. ومن بين المصابين، تعافى ما لا يقلّ عن 525200 شخص.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

المعهد الإثيوبي للذكاء الاصطناعي يطلق فلما بعنوان “انتباه”

أديس أبابا، ايكوسودان.نت وكالات أطلق المعهد الإثيوبي للذكاء الاصطناعي فيلما يركز على الأعمال الرئيسية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا