الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

وزير الطاقة يكشف كيفية استرداد حقل نفطي من قبضة القوات المتمردة من هيئة العمليات

أعلن وزير الطاقة والتعدين السوداني عادل علي إبراهيم، استرداد القوات المسلحة لحقلي “حديدة وسفيان” بغرب كردفان، من أفراد هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات، عبر التفاوض مع القوى المتمردة.

وقال الوزير في تصريح صحفي: “اقتحمت أمس قوة مسلحة من هيئة العمليات المنطقة الخاصة بحقول حديدة وسفيان التي تقع غرب منطقة الفولة وبليلة”. وأكد ان القوى احتلت منطقة تجميع النفط الخام في المجمع، وبعد ساعتين من الدخول أجبرت المهندسين والفنيين على قطع التيار الكهربائي، وتم إخلاء الموظفين والمهندسين من المنطقة.

واعتبر عادل، أن ما يحدث يدل على وجود تنسيق عالٍ مع المتمردين الآخرين في الأبيض والخرطوم، ووصفها بالعملية المنسق لها. فيما أكد عدم وقوع أحداث في منطقة بليلة وهجيلج.

وأكد الوزير، عدم تأثر الإنتاج الخام من النفط، لجهة وجود احتياطات للطوارئ، وأشار إلى أن الإنتاج من المنطقة التي تم احتلالها حوالي (٧) آلاف برميل في اليوم، والأخرى (١٧) ألف برميل في اليوم، ونوه لتأثر المنطقة التي تنتج (٧) آلاف برميل والتي توقفت لعدة ساعات من الثانية ظهراً وحتى الواحدة صباحاً.

وأضاف “تمت إعادة التيار الكهربائي وبدأ الإنتاج، وليست هناك أي خسائر في الارواح أو معدات الموظفين. ولفت إلى السيطرة التامة للقوات المسلحة على المنطقة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا