الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
عاجل

الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تسيطر علي تمرد هيئة العمليات التابعة لجهاذ الأمن السوداني

بعد قليل تعلن القوات المسلحة السودانية بيان عبر موقع وكالة السودان للانباء تعلن فية انهاء تمرد قوات هيئة العمليات التابعة لجهاذ المخابرات السودانية

تابع موقع ايكويودان محاولة قوات من الجيش السوداني اقتحام مقر هيئة العمليات للمخابرات بالخرطوم وسماع دوي الرصاص في محيط مباني هئية المخابرات السوداني بشارع المطار بالخرطوم في الساعات الاولى من فجر اليوم الأربعاء.

وانتشر الجيش باليات عسكرية مدججة بالسلاح والجنود، في محيط مباني المخابرات لفرض سيطرته على المكان بعد اشتاكات وقعت في عدد من من مقار جهاز المخابرات في الخرطوم بحري “كافوري” المطار والرياض وسوبا .

.ووزعت لجان المقاومة بالسودان ” بيانا” ناشدت فيه “جميع المواطنين المتواجدين في المواقع الغريبة مقر هيئة العمليات بأخذ الحيطة والحذر حتي تستقر الأوضاع”.

وكتب رئيس وزراء الحكومة الانتقالية تقريدة علي حسابة بتويتر طمن فيها المواطنين بالسيطرة علي الاوضاع. واخرج محلس الوزراء بيان في نهار الثلاثاء ادان فية الحادث ووصف بالمتنردين .

من حانبها اعلنت الحركة الشعبية في” بيان ” لها دعم الحكومة السودانية والوقوف مع القوات المسلحة .

واصدر قوي الحرية والتغيير بيان للشعب السوداني في مساء الثلاثاء ننشر نصه

قوى الحرية والتغيير

بيان حول تطورات الأحداث بالبلاد

جماهير شعبنا الأبي …
تابعتم الأحداث التي تصاعدت اليوم والتي بدأت في مقار هيئة العمليات في الرياض وكافوري وشملت مناطق أخرى امتدت إلى الأبيض ولحقول البترول في ولاية غرب كردفان. اندلعت هذه الأحداث في وقت شهدت فيه البلاد في الأسابيع الماضية مواجهات دامية في الجنينة وبورتسودان ومدني في سلسلة يجمع بينها سعي قوى الثورة المضادة لتعطيل المرحلة الإنتقالية والانقضاض عليها عبر ذيول النظام السابق التي لا زالت تتغلغل في أجهزة الدولة، والتي أقض مضجعها عزم شعبنا على تفكيك دولة التمكين الحزبي.

اننا في قوى الحرية والتغيير نؤكد أن هذه المخططات لن تنجح في هزيمة ثورة شعبنا العظيمة فهي محروسة بإرادة جماهيرية لا يمكن هزيمتها أو كسرها، كما نشيد بالدور المهم الذي تقوم به الأجهزة النظامية في مواجهة هذا المخطط وصده بحزم يضع في الاعتبار أمن وسلامة الوطن والمواطن، ونناشد جماهير شعبنا للابتعاد عن مناطق المواجهات المسلحة حفاظاً على سلامتهم وأمنهم.

جماهير شعبنا الأبي …

إن المهددات التي تحيط ببلادنا عديدة وطريقنا لصدها يرتبط بقدرة شعبنا على استكمال مهام ثورته العظيمة. إن التفلتات الأمنية والمخططات الإنقلابية ستجد فرصتها إذا تأخرنا وتلكأنا في إنجاز المهام الموكلة على عاتقنا والتي سننجزها بالحفاظ على وحدتنا وتنظيم الحركة الجماهيرية وأجسامها الثورية الحية. اننا في قوى الحرية والتغيير نؤكد على ضرورة انجاز المهام التالية بأسرع ما تيسر:
١- إقالة ذيول النظام البائد في الأجهزة الأمنية وإعادة هيكلتها بصورة تجعل منها حارساً للثورة لا مطية لأعدائها.
٢- إكمال بناء مؤسسات السلطة الإنتقالية وعلى رأسها الولاة والمجلس التشريعي والمفوضيات بصورة متوافق عليها ولا تعوق مسار السلام.
٣- المواصلة في تفكيك مؤسسات دولة الحزب الواحد وإنهاء كافة أشكال التمكين التي أسسها النظام البائد.

ثورتنا مستمرة وستنتصر

التنسيقية المركزية لقوى الحرية والتغيير

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا