الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

ترفيع التمثيل الدبلوماسي بين السودان وكندا لمستوى السفراء

استقبل رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك اليوم بمكتبه بمجلس الوزراء وزير الشؤون البرلمانية بوزارة الخارجية الكندية روب اوليفانت الذي نقل له تحيات رئيس الوزراء الكندي وإشادته بالثورة السودانية التي إتسمت بالسلمية.
وأوضح وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس في تصريحات صحفية أن اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وقال سيادته انه تم الاتفاق على ترفيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين لمستوى السفراء.
من جانبه اكد وزير الشؤون البرلمانية بوزارة الخارجية الكندية إستعداد بلاده الكامل لدعم برامج حكومة الفترة الانتقالية والتزامها بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودفع آفاق التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية في إطار الانفتاح الكندي على أفريقيا وعلى السودان بصفة خاصة.
وقال اوليفانت إن رئيس الوزراء الكندي قرر ترفيع التمثيل الديبلوماسي بين كندا والسودان لمستوى السفراء معربا عن تقديره لرئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك لاتخاذه قرار ترفيع التمثيل السوداني بكندا لدرجة السفير.
وعبر المسؤول الكندي عن سعادته بزيارة السودان بعد نجاح ثورة ديسمبر المجيدة التى أبهرت العالم بسلميتها مؤكدا دعم كندا الكامل لحكومة الفترة الانتقالية مشيدا باسهامات الكوادر الكندية من ذوي الأصول السودانية في نهضة كندا.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

بمناسبة اليوم العالمي للغابات 21 مارس من كل عام

1 – 3 أقوال وأشعار في الغابة والأشجار – الغابة رئة الأرض.. مصدر مجهول. – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا