الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

مطالبات بتشكيل مفوضية لادارة الشئون البيئة بالسودان

‘طالب العامليين بقطاع البيئية بالسودان بتشكيل مفوضية لادارة شئون البيئة , والتنمية المستدامة استنادا الي الفقرة 38 البند (5) ط من الوثيقة الدستورية اوطالبوا بقامة ورشة لادارة الشأن البيئي في هيكلة الدولة ينظمها مجلس الوزراء ودعوا الي الاهتمام بقضية البيئة في الدستور القادم .
وقالت زينب صالح في موتمر صحفي للعامليين بقطاع البيئة ان قضية البيئية تعتبر من اهما القضايا.. التي لم توليها الحكومة اهتمام . ان الجسم القومي يمكن ان يكون مفوضية استادا الي البند 8 في الوثيقة الدستورية الذي يعطي رئيس الوزراء الحق في تعيين مفوضية , وكشفوا عن علاقة السودان وتوقعية علي 15 اتفاقية عالمية معنية بالبيئية وتداخلها في كل القضايا العالمية .
قال . طارق احمد , توجه ادارة البيئة السودان يواجة مشاكل طبيعية كبيرة جدا خاصة في مناطق صناعة البترول وغيرها مما ادات لظهور الكثير من الامراض في كردفان وحزر من اختفاء بعض النباتات في مناطق سودانية نتيجة للتغييرات البيئية الحاصلة ,
و قالت مني محجوب من معهد الدرسات البيئة جامعة الخرطوم هنالك خلل في المجالسا المعننية بالببيئة الان ويتحكم في افراد ممحددين , بالرقم من وجود ادارات بيئية في الوزارات المختلفة , واشارات الي …. فيها استغلال للموارد ولايراعي الجوانب البيئية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا