الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

‘طالب عصمت، رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، بالإسراع في تحقيق مطالب الثورة

طالب الحزب الاتحادي الموحد بقيادة القيادي بقوى الحرية والتغيير، محمد عصمت، رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، بالإسراع في تحقيق مطالب الثورة باتخاذ قرارات جريئة وحاسمة بشأن قيادات الخدمة المدنية بإعفاء وكلاء الوزارات والمدراء العموميين في عهد النظام البائد، معتبراً القرارات بالخطوة الضرورية.
وحث عصمت في الجلسة الختامية لورشة موجهات الحزب المرحلي بتسريع العمل، لجنة التحقيق في جرائم النظام البائد أيضا في اللجنة الخاصة للتحقيق في فض الاعتصام.
وقال إن اللجنة منذ تشكيلها لم تتقدم بأي خطوة في ظل وجود قيادات النظام السابق في رأس مؤسسات الدولة، وأشار إلى أن هذه المسائل مرتبطة بتعيين رئيس القضاء والنائب العام.
ورأى عصمت بأن رئيس الوزراء حال احتاج دعم الشارع سندعمه بما هو مطلوب عبر لجان المقاومة.
وكشف ان حزبه يفكر في كيفية التعامل مع التحالفات القائمة والقادمة، وقال إنه في حال تعذرت المشاركة سنبحث عن تحالفات جديدة نخوض معها الانتخابات المقبلة.
وأشار عصمت إلى تحركات بين القوى الاتحادية لتشكيل حزب اتحادي موحد لخوض الانتخابات المقبلة، وقال إن الحزب لن يقصي أحداً إلا الذين شاركوا النظام السابق في الحكم، وأكد أن المشروع سيبدأ باسم التجمع الاتحادي الذي يجنح إلى وحدة الاتحاديين، وقال: ” كل الاتحاديين الشرفاء سينضمون في حزب واحد قريبا”.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا