الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

“اتحاد الشباب الإفريقي” بناء القارة بالتعليم وريادات الأعمال

ناقش شباب إفريقيا في اجتماعهم الدوري الثاني بالعاصمة السودانية قضايا شباب القارة التي تتمثلة ايايجاد فرص للشاب الاقريقي وتنميةة وبناء الغارة وتزامن هذا الاجتماع مع فعاليات اليوم العالمي للشباب .

الذي جاء شعار هذا العام هو “التعليم من أجل بناء قارة مميزة “.وقالةپان تحقيقةالتميز لايمكن ان يكون الا من خلال التعليم ووريادات الاعمال للشباب . للنهوض بالغارة الافريقية وتحقيق التنمية المستدامة .

وقال إن ثورة شباب السودان إنجاز يدل على مدى وعي الشعوب الإفريقية . واكد علي دعم الاتحاد لشباب السودان من خلال توفير فرص للتدريب في مجال تقانة المعلومات لعدد (٢٠٠) شاب وشابة ، وناشد الشباب بالتركيز علي اطفال الشوارع
.

برامج الإتحاد :

وقال عمارو ان الإتحاد يعمل على تبني وتأهيل مليون شاب، وأضاف أن الاستثمار فى التعليم هو سلاح محاربة الهجرة حيث أنه يوفر فرص عمل وتأهيل مختلفة .
.
ومن جانبة قال نائب الامين العام المكلف احمد بنين عن تواصلهم مع شباب السودان قبل التوقيع بين المجلس الانتقالي وقوى الحرية والتغيير .
وأكد بنين ان دور يعمل علي دعم شبابب السودان للإنتقال من مرحلة الثورة الي البناء الحقيقي للوطن الاتحاد في الشباب السوداني لإيصال أفكاره إلى شباب القارة والعالم أجمع، وقال إن السودان به كوادر فى شتى المجالات يمكن تطوير أفريقيا بها .وقراء القران على شهداء الثورة السودانية ،
ويقوم وفد شباب الاتحاد يوم الثلاثاء بإفتتاح مدرسة أطفال الشوارع بشارع النيل بالتعاون مع منظمة مجددون.

ويضم الاتحاد الافريقي للشباب كل الدول الافريقية ويعمل علي مساعدتهم بفرص مختلفة للمنصات العالمية والمحلية لدفع ببناء قدرات شباب أفريقيا .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا